الرئيسية / اخبار /  عشماوى يستقبل السفير الاذربيجانيلتفعيل اتفاقية التوأمة بين القليوبية ومحافظة أبشرون باذربيجان

 عشماوى يستقبل السفير الاذربيجانيلتفعيل اتفاقية التوأمة بين القليوبية ومحافظة أبشرون باذربيجان

كتب. عبدالحفيظ موسي
استقبل اللواء/محمود عشماوى محافظ القليوبية بمكتبه السفير/تورال رضاييف سفير جمهورية اذربيجان بالقاهرة لبحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين فى ظل إتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.
واشاد عشماوى بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية ولاسيما وان البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري المصري الاذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.
مؤكدا أن مصر تعد بلدهم الثانيه وأنه بين أهله وإخوانه ونحن سعداء بالصداقة بين البلدين، مشيرا الى أن مصر تلتقى وتتشابه مع دولة أذربيجان فى أمور كثيرة ونسعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق إستثمارات جديدة.
وأكد السفير، أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون فى مجال النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض فى هذه المنتجات تصدره للخارج وقال ان مصر تستحق مكانتها العظيمة فى العالمين الإسلامى والعربى وتلعب دورا مهما فى منطقة الشرق الاوسط وأن اذربيجان تسعى دائما منذ إستقلالها لتعزيز العلاقات معها.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان على حقل الشيبة البترولي بالمملكة العربية السعودية

كتبت الاعلاميه هبه حمدون أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.