الرئيسية / اخبار / ننشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بنظيره البرتغالي بقصر الاتحادية

ننشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بنظيره البرتغالي بقصر الاتحادية

استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس البرتغالي/ مارسيلو دي سوزا وتم عقد لقاءً ثنائياً، أعقبه جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب السيد الرئيس في بداية المباحثات بالرئيس البرتغالي، مؤكدًا ما تعكسه الزيارة من التزام الجانبين باستمرار العمل على توطيد العلاقات القوية بينهما والممتدة عبر ضفتي المتوسط، خاصة بعد حالة الزخم التي شهدتها تلك العلاقات في أعقاب زيارة السيد الرئيس للبرتغال في نوفمبر 2016. كما أكد السيد الرئيس حرص مصر على استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين، ودفع أوجه التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وأعرب الرئيس البرتغالي من جانبه عن سعادته بزيارة مصر وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا عُمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للعمل على الارتقاء بالتعاون المشترك في ظل الدور المحوري الذي تقوم به مصر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والبحر المتوسط. كما وجه الرئيس البرتغالي التهنئة للسيد الرئيس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة جديدة، مؤكداً ما يمثله ذلك من ثقة الشعب المصري في السيد الرئيس لقيادة المرحلة المقبلة.
كما تناولت المباحثات تداعيات ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين، حيث أكد الجانبان أهمية التعامل مع تلك الموضوعات من منظور شامل يتضمن معالجة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أدت إلى تزايدها خلال الفترة الماضية.
وعقب ذلك عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً، كما شهد الرئيسان التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز الاستثمار وتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون في مجال التعليم والثقافة.

شاهد أيضاً

رئيس حزب الجيل :”الرئيس السيسي” هو منع كبار رجال الدولة من السفر للخارج ..

كتب:كريم سليمان أبوعالية   أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *