الرئيسية / محافظات / خريطة المراكز الممنوعة من زراعة الأرز بالشرقية

خريطة المراكز الممنوعة من زراعة الأرز بالشرقية

الشرقيه كمال ابوضيف

أعلنت مديرية الزراعة بالشرقية، بإشراف المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مناطق “الزقازيق – القنايات – منيا القمح – مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية – ديرب نجم – القرين- الصالحية – القصاصين شرق”.

وأكد وكيل وزراه الزراعه استمرار الحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها وتوقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل استغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.

وقال عفيفى إنه جار تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية ورئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام، مشيرًا إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألف و850 فدان بنطاق المحافظة وتم تحديدها طبقًا للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع.

وشنّت مديرية الزراعة بالشرقية حملة مكبرة لإزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة سواء شتلات أو بدار بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري ورئاسة مجلس مدينة ههيا وتمكنت من إزالة مساحة 5 فدادين مزروعة أرز بدائرة المركز، مع استمرار توجيه الحملات للقضاء على زراعة الأرز المخالفة.

شاهد أيضاً

لقاء حوارى تحت شعار “معاً نحمى .. ونبنى الوطن” بمحافظة المنوفية

نظمت الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة لقاء حواري بمحافظة المنوفية مع الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *