الرئيسية / المرأة / النائبه/مايسه عطوه تطالب 30%من مقاعد التنظيم النقابي من النساء

النائبه/مايسه عطوه تطالب 30%من مقاعد التنظيم النقابي من النساء

كتبت/ الاعلاميه هبه حمدون.

صرحت النائبة/ مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات عمال مصر واتحاد حوض النيل، انها تتمني ان يكون 30% من مقاعد التنظيم النقابي من النساء، وهذا اقل تقدير لهن ولدورهن البارز فى العمل النقابي.

وأضافت عطوة… أن المرأة المصرية هي رمز للصمود والتحدي، و ما لعبته المرأة في دفع عجلة التنمية خاصة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي يشهد له، الا انها غائبة عن المواقع التنظيمية النقابية ما أفقد العمل النقابي زخماَ و فعالية القطاع النسوي العامل الذي يعاني هموماَ تتقاطع مع هموم القطاع العمالي والمهني و له خصوصية.

واضافت عطوة …. أن عدم مشاركة المرأة النقابية عكس عدم مشاركتها في الجدل الدائر حول قوانين تمسها و ذات صلة مع شأنها اليومي الحياتي و المادي وجعل القوانين إلى حد بعيد ذكورية لدى وضعها ونقاشها وحين إقرارها.

واكملت عطوة… ان الضرر الذي يلحق بالنساء مزدوج سواء من حيث عدم التأثير في قرارات الحركة النقابية فيما يتعلق بحقوقهن الإقتصادية والإجتماعية، وإضعاف الإهتمام النقابي بشكل عام في الدفاع عن حقوقهن و مطالبهن التشغيلية أو من حيث مشاركتهن في مجمل عملية البناء المجتمعي لاسيما السياسي منها والتأثير في صناعة القرار وتهميشهن بهذا الجانب .

وطالبت بتمثيل المراة على اقل تقديربـــ30% من المناصب النقابية.

شاهد أيضاً

النائبه/مايسه عطوه الرئيس رفع رأس كل عامل مصري

كتبت/الاعلاميه هبه حمدون صرحت النائبة/ مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *