الرئيسية / اخبار / الإفراج عن الحاجة سعدية وتأدية العمرة الحقيقة

الإفراج عن الحاجة سعدية وتأدية العمرة الحقيقة

السعودية: نجلاء صلاح الدين ـ إبراهيم حمزة

قامت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة وبالتنسيق مع السلطات السعودية المختصة في كلا من النيابة العامة ووزارة الخارجية بتأمين الإفراج عن الحاجة سعدية عبدالسلام حماد العاصي اليوم 30 أبريل 2018، بعد ورود وتسليم أصول التحقيقات التي تثبت براءتها من النيابة العامة المصرية، وذلك بعد جهود دؤوبة من مندوبي الجالية المصرية في ينبع مجدي عبدالدايم وفي المدينة المنورة أحمد زكي، ومن السكرتير المحلي القانوني بالبعثة باسر علواني الذي كان مكلفا بمتابعة الأمر منذ بدايته ولحين إطلاق صراحها.

وتقوم القنصلية العامة حاليا في جدة بتقديم التسهيلات اللازمة للحاجة سعدية لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة باعتبارهما الهدف الأوحد من قدومها إلى أراضي المملكة ىالعربية السعودية، وذلك قبل مغادرتها عائدة إلى أرض الوطن بعد استكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

صرح حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة، بأن القنصلية نجحت فى الإفراج عن المواطنة سعدية عبدالسلام حماد العاصى صاحبة واقعة “العمرة المزيفة”.

وأضاف القنصل العام أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة ومنذ إلقاء القبض عليها يوم 20 مارس الماضي، حيث تم زيارتها بانتظام من قبل القنصلية فى مقر إحتجازها وتمكينها من الاتصال بذويها، فضلا عن التأكد من استقرار حالتها الصحية.

 ووجه القنصل العام بالشكر إلى السلطات السعودية على التعاون الكامل وتقديم الرعاية اللازمة إلى المواطنة المصرية أثناء فترة الاحتجاز، مؤكدا على أن القنصلية العامة لا تألو جهدا فى تقديم الدعم اللازم لأبناء الجالية المصرية فى نطاق اختصاصها.

شاهد أيضاً

عاجل غدا اول ايام شهر رمضان

‏عاجل : غدا الخميس أول أيام شهر ‎#رمضان المبارك في ‎#الإمارات . تمتلئ الشوارع بالفرحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *