الرئيسية / اخبار / عميد كلية زراعة عين شمس: طورنا كليتنا حتى تواكب العصر

عميد كلية زراعة عين شمس: طورنا كليتنا حتى تواكب العصر

كتبت: نجلاء صلاح الدين

تقوم كلية زراعة عين شمس بإعداد الاحتفالات بمناسبة اليوبيل الماسي وذلك لمرور 75 عاما على إنشاء الكلية وسوف تبدأ هذه الفعاليات من بداية العام الدراسي الجديد ويستمر حتى الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر في مقر الكلية.

صرح عميد كلية زراعة عين شمس الأستاذ الدكتور أحمد جلال السيد إننا نعمل جميعا لجعل كليتنا متطورة ومواكبة لعصرنا الحديث وكي نكون متميزين نحن نملك شجرة تعتبر الوحيدة في مصر ،هذه الشجرة تتوفر في عدة مناطق استوائية مثل غينيا ويعود تاريخ هذه الشجرة إلى عهد محمد علي وتسمى هذه الشجرة بشجرة النجف أو المشطورة والثمرة الواحدة تباع بـ 5 دولارات ،ويستخدموها في بلدها الأصلي كنوع من الفواكه ،وفيها بعض المواد التي تساعد في صناعة الأدوية الطبية.

وأكد عميد كلية الزراعة أنه يوجد بروتوكولات تعاون مع الصين و الولايات المتحدة الأمريكية و بعض الدول الأوروبية ،وبيننا وبين الدول العربية تعاون مثل تبادل الخبرات و بعض البرامج التدريبية و أيضا بعض الندوات.

أضاف الدكتور أحمد أنه عمل جاهدا على تطوير بعض من الأماكن في الكلية مثل إقامة ملعب كرة قدم للطلاب وهو من أفضل الملاعب الموجودة في أنحاء مصر ،وكان الملعب في مكان متدني وتم عمله على مستوى عالي جدا واستطعنا أن نوفر لهم جميع المستلزمات الرياضية سواء كانت كرة أو ملابس أو مستلزمات التمارين والملعب يعتبر فخر للمكان ،وبالنسبة إلى المعامل فتم تطوير 75% من معامل الكلية البحثية لطلاب الدراسات العليا ونحاول أن نوفر الإمكانيات للطلاب من اجل أن يكون عملية التعليم في مستوى عالي وأيضا جميع المدرجات نهتم بها بوضع الوسائل الحديثة بها.

وبعد توقف 15 عاما تم تشغيل الثروة السمكية وبمستوى عالي جدا ونتج عن هذا التشغيل في خلال 6 أشهر إنتاج 10 طن من سمك البلطي على مستوى وجودة عالية جدا ومن الممكن أن نصل إلى 40 طن في السنة والسمك صحي وآمن ويستخدم له مياه نظيفة جدا ،ويوجد لدينا بعض المزارع التي أنتجنا منها حوالي 600 طن موالح كانت بقيمة إجمالية حوالي مليون إلا ثلاثون ألف جنيه وهذا انجاز لم يحدث في الكلية.

وأوضح الدكتور أحمد جلال أن الانتظام في العمل وبذل الجهد يؤدي إلى حصاد ثمار ناضجة صحية نفيد بها مجتمعنا ونستفيد نحن منها.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية‎ ‎

كتبت الاعلاميه هبه حمدون وزيرة التخطيط تلقي كلمة السيد رئيس الجمهورية في إفتتاح فعاليات الأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *