الرئيسية / المرأة / بالفيديو والصور…ويندو عشان تجمدى “مشروع شباب ضد التحرش” تحت رعاية ” وزير الشباب والرياضة “

بالفيديو والصور…ويندو عشان تجمدى “مشروع شباب ضد التحرش” تحت رعاية ” وزير الشباب والرياضة “

كتب :- جورج سامي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور:- أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تقدم وزارة الشباب والرياضة” الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ” بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني GIZ ” بتكليف من جمهورية المانيا الاتحادية” بتقدملك تدريب ” ويندو ” WENDO تم تنفيذ التدريب بمركز شباب منيا القمح محافظة الشرقية يومي الجمعه والسبت الموافق ١٣_١٤ /٩ / ٢٠١٨ بحضور ١٦ فتاة باليومين وكانوا متحمسات ومتفاعلات جدا مع التدريب على مدار اليومين واثنوا على البرنامج وانه مفيد وشيق وجعلهن يتعرفن على انفسهن اكثر ومن اكثر التدريبات اللاتى تفاعلن معه هو تدريب الحدود لمعرفة حدود كل شخص فى حياتهن وقولى لا لرفضهن اى موقف غير مقبول كما ان تدريب كسر الخشب اعطاهن ثقة كبيرة وقوة وشجاعة.

قالت الاستاذة :- أمل محمد إبراهيم” مدربة مشروع ويندو ضد التحرش

 أن “WENDO” هو مصطلح مكون من مقطعين: أول مقطع “وين” اختصار لكلمة Women أي النساء والمقطع الثاني هي كلمة يابانية “دو” تعني طريق فيصبح المصطلح معناه مسار أو طريق النساء. “الويندو” عبارة عن تقنيات للدفاع عن النفس تستطيع أي سيدة أو فتاة ان تتعلمها وتستخدمها في الحياة اليومية, ليس فقط للتصدي للتحرش وانما أيضًا لتجنب أي موقف خطر قد تتعرض له في الشارع أو أي مكان عام.

وأضافت ان هدف “الويندو”: هو تعزيز ثقتك بنفسك و إتاحة الاختيارات لكي تسطيعين الدفاع عن نفسك في أي موقف.

وأكدت “أمل” ان الويندو من بنات لبنات.. مفيش أي راجل في المجموعة إطلاقا.. بنات وسط بعض في مساحة أمان تسمح بأي كلام ممكن من بنات لبنات..

وقالت ايضا ان الويندو لكل سن ولكل البنات وكل السيدات من كل مكان .

وختم “امل” قائلة يلا قومي روحي واتعلمي ” ويندو ” علشان تجمدي … الاشتراك متاح للفتيات فقط من خلال التسجيل المباشر بمراكز الشباب.

المدربة / امل محمد ابراهيم

اشراف المديرية أ/ اميرة وجية

أ/نادر

اشراف المركز أ/حنان.أ/منى

اشراف الوزارة أ/ محمد شوقى

 

شاهد أيضاً

عطوة تستعد بأجندة تشريعية ورقابية بدور الانعقاد الرابع

كتبت / الاعلاميه هبه حمدون  صرحت النائبة/ مايسة عطوة، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *