الرئيسية / اخبار / الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تستضيف اجتماع المكتب التنفيذى رقم 61 لوزراء النقل العرب

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تستضيف اجتماع المكتب التنفيذى رقم 61 لوزراء النقل العرب

كتبت الاعلاميه هبه حمدون

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الاثنين الموافق 22 أكتوبر 2018 فعاليات اجتماع المكتب التنفيذى رقم 61 لوزراء النقل العرب وذلك بمقر الأكاديمية في ابي قير بالإسكندرية.
وذلك بحضور وزراء النقل العرب وبمشاركة وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور ممثلى الاتحادات والمنظمات العربية
قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات ان مصر حريصة حكومة وشعبا على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية مؤكدا على قيام وزراة النقل المصرية بالعمل الجاد والمكثف فى سبيل تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا ورفع كفاءة النقل البينى وتذليل كافة الصعوبات وتسهيل جميع الاجراءات من خلال تسخير كافة امكانات الوزراة فى التخطيط والتنفيذ والمشاركة فى مشروعات النقل على المستوى المحلى والاقليمى.
واكد وزير النقل ان القيادة السياسية فى مصر تولى اهتماما واولوية كبرى لتطوير منظومة النقل وتطوير الموانىء البحرية وانشاء مناطق تنموية فى ظهير الموانىء لتشكل منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد القومى وخلق العديد من فرص العمل وتطوير هذه الصناعة لترتقى الى المستويات العالمية حيث تولى وزارة النقل اهتماما بتحديث شامل لكافة القطاعات مع تطبيق احدث الاساليب فى الادارة والتشغيل.
وأشار الدكتور هشام عرفات الى ان هناك عمل عربي دؤوب وجاد للرفع من كفاءة قطاع النقل بالعالم العربي وجعله أداة فعالة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية مشيرا الى تضافر كل الجهود للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي لجعله قاطرة للتقدم.
صرح وزير النقل خلال الاجتماع أنه تم بحث كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك فى مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب فيما بين الدول العربية ، بما يساهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون بين دول وشعوب أمتنا العربية ، مؤكدا حرص جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، و على قيام وزارة النقل فى مصر بالعمل الجاد والمكثف فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً ورفع كفاءة النقل.
ويأتي ذلك فيما أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمدينة الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن هذه الدورة تختص بموضوعات بالغة الأهمية في مجال النقل لمصر والوطن العربي.
وأعرب عن أمله في أن يكلل ذلك الاجتماع بالنجاح والتوفيق لما فيه صالح الأمة العربية معربا عن اعتزازه وفخره لاستضافة الأكاديمية لذلك الحدث بوصفها احد ثمار العمل العربي المشترك.
اعتمد المكتب مشروع جدول أعمال الدورة (31) لمجلس وزراء النقل العرب ودراسة الموضوعات المدرجة على مشروع الجدول، وكذلك تحديد موعد ومكان عقد الدورة العادية (62) للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب.
وناقش المكتب التنفيذي جدول الأعمال المعروض على مجلس وزراء النقل العرب والذى يتضمن (11) بنداً في كافة موضوعات النقل البري والبحري ‏والجوي.

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشكل لجنة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي لتعديل قانون الجمعيات 

كتب احمد عاشور الجيزاوي أصدر المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *