الرئيسية / اخبار / ملتقي شباب العالم وخبير علم الخرائط في الشرق الأوسط وسفير ه السلام دكتوره سلوي بكير

ملتقي شباب العالم وخبير علم الخرائط في الشرق الأوسط وسفير ه السلام دكتوره سلوي بكير

سألت اليوم كيف يدعم منتدي الشباب العالمي السياحة والاقتصاد المصري وكأن ذلك من احدي مندوبي صحافة الأخبار .؟
انتظرت قليلا وكعادتي لا انطلق في الكتابة سريعا عندما يكون الموضوع في حاجة إلي تعمق وبحث . كان هذا علي الهاتف طلبت منها التمهل والعودة الي بعد ساعة لادلي برائي في الموضوع . انطلقت ابحث عن أحداث المنتدي علي صفحات الميديا فلم أجد سوي الاحتفالات بالشباب وكلمة رئيس الجمهورية واشتراكه مع اولادنا من الشباب وحديث اسال الرئيس للايجابة علي تساؤلات الشباب، كان برنامج تفاعلي عظيم بين الرئيس وشعبه بالخصوص شباب مصر الذي ابدع ودعم مصر واقتصادها بتلقائية وبدون إرشاد او توجيه من أحد سوي تفاعل الرئيس مع الشباب .
وعندما بحثت وجدت ان منتدي الشباب أطلق عدة اغاني عالمية بجميع اللغات كانت دعوة للسياحة ترسم صورة جديدة لمصر وأمنها وسلامة شعبها انطلقت الأغاني في الأوساط العالمية لتدعو دول العالم العودة إلي أرض السلام شرم الشيخ والأقصر .
وما أدهشني هو اشتراك 113دولة من ممثلي شباب العالم ورؤساء دول ومبعوثين من الصحافة والاعلام الدبلوماسيين والمثقفين علي المستوي الدولي العالمي وهذا يعد اعلام بالممارسة علي جودة السياحة في شرم الشيخ والأشغال الكامل للفنادق
والتعرف علي المنتجعات السياحية والخدمة الفندقية .
والاعظم هو تزامن إقامة منتدي الشباب مع انعقاد بورصة لندن السياحية يعد دعاية قوية لمصر في بورصة لندن السياحية وهو رسالة العالم ان مصر امنه وتعطي الفرص الشباب التعبير عن آرائهم وأحوالهم وهمومهم ومناقشة المشكلات التي تواجه الوطن في المرحلة الحالية . بورصة لندن السياحية يشارك فيها 186 دولة من بينهم مصر و50 الف مشترك مع حبي السياحة والسفر حول العالم وتواجد مصر في البورصةالسياحية بلندن يفتح افاق الحجز لأماكن كثيرة بمصر وخاصة شرم الشيخ والغردقة والرحلات النيلية. ولذلك إقامة منتدي الشباب العالمي بشرم الشيخ دعاية عالمية بوجود استقرار اجتماعي وتفاهم بين سياسة الدولة والمجتمع متمثلا في الشباب و تطوير مصر ومستقبلها . .هذه صورة مصر الحديثة المتطورة فكريا المستقرة أمنيا المستعدة لاستقبال الوفود السياحية من أنحاء العالم . حضور 113 دولة في المنتدي يعطي الفرصة التعرف المباشر باحوال مصر و استعدادها في خدمة الوفود ويطمئن الوافدين بالمؤتمر علي جودة الاقامة والتعاون مع شكل حضاري متقدم مما يسمح لعقد اتفاقيات لتنشيط السياحة مع الدول المشاركة . كما ان تكرار هذه المؤتمرات يفتح الآفاق الي تكرار الزيارات لمصر وعودة السياحة إليها . كما تم في الأقصر منذ شهر تقريبا مؤتمر عالمي حضره 150 شركة سياحية بلجيكية في الأقصر وحضر ممثلين لهذه الدول كما فتح باب التعاقدات لافواج سياحية بالصعيد في المناطق السياحية .
ان سرد هذا النجاح من نتائج تواجد الرئيس،بين شعبه من الشباب والاشتراك معهم في أفكارهم والاقتراب من طموحاتهم لتحقيقها . قد أثار الحاقدين والمتآمرين علي مصر وعودتها للقوي العالمية لقيادة المنطقة وهذا ما نتج عنه محاولة فاشلة في الأضرار بالوحدة الوطنية المصرية والتعرض للشعب المصري والإساءة إليه في غفلة وضراوة لضرب الاستقرار الأمني . ان ما يحدث ما هو إلا نقطة سوداء في نسيج كبير ابيض لا يسعني سوي ان نمحوه بالحب والسلام ونعتبره قدر قد يمتحن فيه الحب والسلام ليقوي ويصبح أكثر انتشارا وتحدي لكل تطرف فكري والقضاء،عليه فكريا قبل أن يكون بالسلاح . عزائي وتقديري للاخوة المصريين في مصابهم ولكنهم شهداء الوطن يكرمون ويدعمون العلاقات الإنسانية بين نسيج الشعب المصري الواحد . تحيا مصر امة جديدة بناء حديث وامل جديد في عودة الاقتصاد المصري من خلال أهم بنود دخل الاقتصاد المصري هو السياحة في أرض الفراعنة . تحيا مصر تحيا مصر

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشكل لجنة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي لتعديل قانون الجمعيات 

كتب احمد عاشور الجيزاوي أصدر المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *