الرئيسية / اخبار / لأمين العام للجامعة العربية يشهد حفل تخرج دفعة الماجستير معهد الإنتاجية والجودة

لأمين العام للجامعة العربية يشهد حفل تخرج دفعة الماجستير معهد الإنتاجية والجودة

كتبت الاعلاميه هبه حمدون      

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الأحد الموافق 2 ديسمبر 2018 بتخريج دفعة جديدة من طلبة ماجستير معهد الإنتاجية والجودة بالاكاديمية .
وبلغ عدد الخريجين 251 خريجا يمثلون 6 دول عربية، مصر، الإمارات، فلسطين، ليبيا، سلطنة عمان، قطر.
وأعرب معالي الأستاذ الدكتور / أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن سعادته بمشاركة الخريجين لحظات تخرجهم ،وقال : أود أن أعبر عن عميق التهانى للخريجين وأولياء أمورهم في هذا اليوم الذى سيظل محفورا في ذاكرة الخريجين وذويهم .
وأشاد ابو الغيط بالمستوى المتقدم لطلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و إمكانياتهم المتميزة مما الذى يعكس مدى تطور هذا الصرح العلمى العربي
وقال الأمين العام للجامعة العربية : سعادتى اليوم لاتوصف وانا اشاهد الفرحة في اعين كل طالب وطالبة مشيرا إلي أن ذلك الحدث يفرض علي الإنسان التفاعل معه .
وأضاف : نحتفل اليوم بتخريج 251 خريجا من 6 دول عربية، وأتمنى أن يتضاعف هذا الرقم، لأن مفتاح بناء الاقتصاد القوى هو الإنتاجية مشيرا إلي أنه لا يوجد اقتصاد قوى بدون صناعة وإنتاج وجودة، ووجه رسالة للخريجين، قائلا : لن يتحقق ذاتكم بدون العمل والبناء والإنتاج.
من جانبه ألقي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية كلمة شكر فيها معالي الأمين العام للجامعة العربية علي حضوره ورعايته لهذا الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة معهد الإنتاجية والجودة، مؤكدا أن حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية يعد حافزا كبيرا للطلاب والطالبات لمواصلة التميز والتفوق.
كما هنأ عبد الغفار :الخريجين واوصاهم بمواصلة طلب العلم النافع، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في الاعمال الموكلة لهم في المستقبل .
واشار عبد الغفار الي أن هذا الاحتفال سيظل ذكرى محفورة في داخل نفوس الخريجين الذين تسلحوا بالعلم والمعرفة وينتظرون الفرصة لرد هذا الجميل لاوطانهم.
واضاف قائلا ان الاكاديمية صرح شامخ من صروح العلم والمعرفة.
وقال : حققت الاكاديمية خطوات هامة نحو بناء منظومة تعليميه متطورة لتلبية الاحتياجات مع التطورات في النظام التعليمي مما يعكس التميز الذي تتسم به الاكاديميه و حيث بدات العديد من الجامعات النظر اليها لعقد شراكات لأنها تمتلك بيئه تعليمية ذات طابع ابتكاري متميز و قادر على تحقيق النجاح .
وأعلن عبد الغفار : عن حصول معهد الإنتاجية والجودة علي الشهادة الدولية التى تحمل الاستثمار في الأفراد من منظمة Investors in people وهى عبارة عن مواصفة تخصصية دولية تم صياغتها في بريطانيا عام 1989، بتوجيهات من رئيسة الوزراء آن ذاك مارجريت تاتشر والغرض منها التركيز علي رأس المال البشرى وتطويره مشيرا إلي أن تلك الشهادة ستنصف الأكاديمية ممثلة في معهد الإنتاجية والجودة كأول مؤسسة تعليمية تحصل علي هذا الاعتراف في مصر والثانية عربيا سالفورد.
وفي غضون ذلك قام الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار بتسليم شهادة الاعتماد للدكتور محمد حسن عبدربه عميد معهد الإنتاجية والجودة.
وضرب عبد الغفار مثلا بمعالي الدكتور بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والذى قد حصل علي درجة الدكتوراه من المعهد في الجودة الشاملة عام 2008 ويعد احد رؤساء المنظمات العربية للعمل العربي المشترك.

شاهد أيضاً

السفير البريطانى يشهد حفل تكريم الطلبة الحاصلين على درجات التميز الأعلى على مستوى العالم بالأكاديمية العربية

كتبت الاعلاميه هبه حمدون شهد سفير المملكة المتحدة السير جيفيرى ادامز حفل تكريم الطلبة الحاصلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *