الرئيسية / صحة وطب / أسنان مجمع الملك عبدالله تنجح في تصحيح الفكين والذقن و إعادة إطباق الأسنان لشاب عشريني

أسنان مجمع الملك عبدالله تنجح في تصحيح الفكين والذقن و إعادة إطباق الأسنان لشاب عشريني

معاناه الـ 3 أعوام تنتهي بعملية الـ 9 ساعات و تحقق الأمل بسعادة غامرة

أمل العامري -جدة

واصل قسم الأسنان بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة نجاحاته في جراحة الفم و الوجه و الفكين ، حيث تمكن من تصحيح الفك العلوي و السفلي و الذقن وإعادة إطباق الأسنان لوضعها الصحيح لشاب عشريني كان قد عانا منها طويلاً بعد محاولات غير ناجحة لعلاجها من قبل أطباء التقويم خارج مجمع الملك عبدالله أستمرت 3 أعوام .

و أوضح الفريق الطبي أن المريض شاب يبلغ من العمر 24 عاماً كان يعاني من تقدم في الفك السفلي 5 مليمتر وضمور شديد في الفك العلوي أيضاً وجود مسافة كبيرة بين الفكين مما أدى ذلك إلى إنعدام الإطباق بين الأسنان وتأثر الشفاه وميلان في الذقن من الجهة اليسرى مقارنة بالوجه .

و أشار الفريق إلى أن العملية الجراحية التي أجريت للشاب أستغرقت 9 ساعات تكللت بالنجاح – ولله الحمد – و قد أُجري فيها فصل الفك العلوي للمريض كاملاً وتقديمه 5 مليمتر وإرجاعه لوضعه الطبيعي وتثبيته بصفائح معدنية كما تم فصل الفك السفلي من الأطراف الأخيرة وتقديمة وتثبيته بإستخدام صفائح معدنية وإصلاح الإطباق ومعالجه الضمور في الجزئية الوسطى من الوجه وإصلاح ميلان الذقن عن طريق فصل وكحت عظم الذقن وإصلاح مكانه وميلان الوجه كاملاً وذلك دون وجود أي ندوب للعملية.

وقد أظهر المريض سعادته الغامرة وفرحته بالنتيجه التي حصل عليها والتي أنتظرها طويلاً لحدوثها معتبراً أن ذلك بداية جديدة في حياته.

كما عبر المشرف العام على مجمع الملك عبدالله ومستشفى الولادة التخصصي بجدة الدكتور خالد الثمالي شكره وتقديره للفريق الطبي المعالج لحاله الشاب مؤكداً أن البدء في تقديم هذا النوعيه من العمليات بالمجمع يُعد إنجازاً في تكامل الخدمات الطبية المتميزة والمقدمة من جميع الاقسام الطبية والتي يسعى المجمع لتحقيقها.

شاهد أيضاً

باسم سمير: طبيب الاسنان فنان يعزف سيمفونية بعيدا عن النشاذ

المحرر الاقتصادي أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *