الرئيسية / كتـاب واراء / حكايات المواطن مصري

حكايات المواطن مصري

 

بقلم الأستاذ /حكيم عليوة. 

دائما هناك متسع من الوقت للتفكير ، وهناك أيضا فرص أخرى للمحاولة ، لا تقف رغم فشلك ، لا تحاول العبث بأفكار الآخرين ، إسمع بأذنك وأنظر بعينك ، ولا تحكم إلا بما رائيت ، هناك كثير من الأشخاص مظلومين في الحياة ، هل لنا الحق في استرداد حقوقهم ، أم ماذا يجب علينا أن نفعل اتجاههم؟.

ألمواطن مصرى هل يستعد لبداية هذا العام الجديد بترحيب حار ، ام بهم وحزن وألم ؟ ، هل يستعد ان يكون لوطنة مستقبل يحلم بة أن يكون متقدم للأفضل؟ ، أم ماذا ينتظر .

اشتدت الحيرة وجائت وقفة التفكير ، راجع نفسك فى حساباتك وجهز نفسك لاستقبال عام وأنت متفائل وبك شحنة أمل ونظرة بعيدة لمستقبل وطن .

فهل يحق لنا المراجعة فى تفكيرنا فى كل شئ مرة أخرى ومراجعة حساباتنا لعلنا نجد أخطاء لم ندركها بعد؟، فأنا أدرك  ان للحياة كثير من الحسابات!! ، ومن الممكن مراجعتها عددا من المرات ، فإن كانت حساباتى خاطئة ، فمن السهل مراجعتى من أقرب الأشخاص إلى لعلهم يجدون أخطاء في قراراتى ، ومن الممكن مراجعتى بعض الأصدقاء ، فأنا أجد من ناحية التفكير أنهم يهتموا لأمرى ، ومن ناحية أخرى أجد نفسي مهتم بأرائي وتفكيرى بالآخرين ، فالمواطن مصرى يستعد لبداية عام جديد فندعو الله ان يكون عام سعيد ، وإن يسامحنا الله على اخطائنا فيما فعلنا فى الأعوام السابقة ، وإن يهدينا لرشدنا فى بداية هذا العام ،

ألمواطن مصرى يوميات تحكى من واقع نعيشة.

شاهد أيضاً

اللواء محمود خليفة يكتب عن ثورة يوليو

كنت اعيش مواطنا عاديا جدااا…بوظيفة محافظ للوادى الجديد أثناء ثورة ٣٠ يونيو… ..وهذه رسالة حب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *