أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مبادرة شاركنى خدمتك لمؤسسها أحمد عاشور الجيزاوى رئيس مجلس إدارة وكالة دريم مصر للإعلام

مبادرة شاركنى خدمتك لمؤسسها أحمد عاشور الجيزاوى رئيس مجلس إدارة وكالة دريم مصر للإعلام

 

كتب_حكيم_علي_عليوة

 

صرح مدير عام وكالة دريم مصر  للإعلام مبادرة ستنطلق اول فبراير 2019 وأهمية برامج التوعية والخدمة العامة بالمجتمع ، بقيادة الأستاذ أحمد عاشور الجيزاوى ، ويدعمة فريق وكالة دريم مصر للإعلام  ،وفئات كثيرة من مجتمعنا تحتاج إلى دعم هذه المبادرة لخلق حالة يحتاجها المجتمع وأهمها:-

حاجة المجتمع اليوم لبرامج التوعية بأنواعها، فأصبح ضروريا وملحا لما يعانيه المجتمع من سلوكيات بعيدة كل البعد عن بيئته وفطرته، والتى أحيانا تتسم بالقسوة والإنحراف مما يعكس ذلك صور سيئة وخبيثة لأفراده، ويغير من لغتهم وافعالهم واشكالهم ومعاملاتهم اليومية والحياتية .

وتعد برامج التوعية والخدمة العامة إحدى الوسائل المستخدمة لإشباع حاجات المجتمع  وتحقيق مبدأ التعاون والتكافل داخل المجتمع إلى جانب أنها تساهم في سد احتياجات المجتمع

تلك الجهود الإيجابية التي تقوم عن طريق شخص أو أكثر بغرض المساهمة في نمو المجتمع وحمايته دون أي مقابل ،ويعد هذا إجرائيا لكل برنامج من برامج التوعية والخدمة العامة  .

و تلك البرامج والمناشط التربوية والاجتماعية التي تهدف  إلى إشباع حاجات المجتمع بما يحقق له النمو السليم وفق إمكانياته وقدراته وبما يحقق حاجاته الذي ينتمي إليها .

و تبرز أهمية برامج التوعية والخدمة العامة في كونها أن تنفذ من خلال الفرد والمجتمع  لترجمة أهدافها إلى أعمال وسلوك  تمارس في المجتمع ،

وترتبط أهداف برامج التوعية والخدمة العامة بالأهداف العامة على  وجه العموم  وبأهداف النشاط الاجتماعي على وجه الخصوص  والتي تتجلى في :

1 ) ترسيخ المبادئ الإسلامية فكراً وسلوكاً.

2 ) ترسيخ القيم والعادات الاجتماعية البناءة والسليمة في نفوس المجتمع .

3 ) نشاط الأفراد والمؤسسات على البذل والعطاء وخدمة الآخرين .

4 ) تعريف الأفراد بواجباتهم تجاه مجتمعهم .

5 ) حاجة المجتمع  للحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة .

6 ) التعرف على الأنظمة والقوانين السائدة في المجتمع  وكيفية التعامل معها .

7 ) إكساب الأفراد مهارات إيجابية  تساعدهم في حياتهم العملية.

8 ) تلبية حاجات الأفراد الاجتماعية والنفسية والمعرفية  وتدعيم روح الانتماء إلى المجتمع .

برامج التوعية والخدمة العامة من الأنشطة الاجتماعية  التي يمارس من خلالها العديد من الأنشطة فالجميع يشارك في المشروع حسب قدراته وميوله ، مما يجعله  يبتعد عن الذاتية  فيضحي من أجل الجماعة  ويفكر مع الجماعة  الأمر الذي يجعل منه قائدا محبا .

للتعاون  ومحبا للعمل واحترام العاملين وتحمل المسؤولية  والاعتزاز بالوطن وحب الانتماء له والتضحية من أجله وخدمة المجتمع  وتحمل المسؤولية والصبر والإيثار .

وإسهام الفرد في مشروعات التوعية والخدمة العامة لا يهدف إلى نموه وتربيته تربية إسلامية واجتماعية  ،بحيث يصبح مواطنا صالحاً جديراً بالانتماء إلى مجتمعه المسلم فحسب بل يتعدى ذلك إلى إكسابه كثيرا من الفوائد التربوية والتعليمية .

إلى إن الفرد الذي يعمل في مشروعات التوعية والخدمة العامة يستطيع الحصول على أهم المعلومات الأساسية في النواحي الاقتصادية والصحية والعمرانية والاجتماعية  والتعليمية حسب طبيعة المشروع واتجاهاته.

وبمعنى آخر نستطيع القول بأن مشروعات التوعية والخدمة العامة تحوي الكثير من المعاني  وتنمي الكثير من المهارات  وتلبي الكثير من الرغبات  ولا ينقصها سوى التوجه السليم والنية الحسنة الصادقة  لكي تخدم الهدف السامي منها  ألا وهو ( عبادة الله وحده  والولاء له ثم لهذا الوطن المعطاء ) .

أتمنى من كل جهة أو مؤسسة تفعيل الدور التنويرى والتربوى للمجتمع من خلال عمل ندوات أو دورات دائمة خدمة للعاملين بها وللمجتمع المحيط حتى نغير ما أصاب به افراده من ثقافة أمية مكتسبة وجهالة التقليد الأعمى حتى يعود بالنفع عليه وعلى المجتمع وبالتالى على الوطن والإنتماء له والعمل على تقدمه بين الأوطان .

عن karim

شاهد أيضاً

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحرى واللوجيستيات “مارلوج 8” بحضور وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس

كتبت الاعلاميه هبه حمدون                        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.