الرئيسية / اخبار / بملحمة ثقافية وفنية ورياضية.. انطلاق أسبوع شباب الجامعات ال12 بكفر الشيخ

بملحمة ثقافية وفنية ورياضية.. انطلاق أسبوع شباب الجامعات ال12 بكفر الشيخ

كتبت _ يارا زقزوق 

افتتح  الدكتور عمرو عدلي التعليم العالي والبحث العلمي،و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور اسماعيل طه محافظ كفرالشيخ، والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ أسبوع شباب الجامعات المصرية الثاني عشر، والذي نظمته جامعة كفر الشيخ ، تحت رعاية كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى الفترة من 2 حتي 7 فبراير لعام 2019، بمشاركة اكثر من 5000 طالب وطالبة من 27 جامعة مصرية.

كما شارك في افتتاح فعاليات الأسبوع رؤساء الجامعات المصرية ونوابهم، وعدد كبير من رجال الدولة والسياسة، والقيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ووكلاء الوزارات.

وانطلقت فعاليات الأسبوع بدخول طابور عرض الجامعات المشاركة، واصطفاف فرق الجامعات بساحات جامعة كفر الشيخ ، وانطلاق السلام الجمهوري، وتقدم طابور عرض الجامعات المشاركة في الأسبوع، علم مصر، وحملة الأعلام.

وقدم طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية عروضا فنية رياضية متميزة ومبهرة خلال الافتتاح شملت عروض تمرينات حديثة حاملين خلالها شعار ” بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء” وتم ايقاد شعلة الدوره و انطلاق الالعاب النارية .

وفى كلمته رحب  الدكتور  ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ بالساده الحضور و أشار أن هذا الملتقى منصة لفئات مختلفة من شباب الجامعات المصرية ذات المواهب الرياضية والفنية والثقافية وشباب الباحثين والمبتكرين وشباب المبادرات المجتمعية يلتقون للعمل سويا لإستثمار جهودهم و طاقاتهم في الحوار والتنافس.

وأضاف القمري أن علاقة جامعة كفر الشيخ بالشباب علاقة مستمره ومتنوعة تقوى مع الزمن وأن الجامعة تسعى لتمكين شبابها من أدوات المستقبل التكنولوجية و الاهتمام بلغات البرمجة المتخصصة بتطوير الذكاء الإصطناعي لإستثمارها في تمكين الشباب وتسليحه بأدوات المستقبل التكنولوجية .

وحث القمري الشباب أن يكونوا علي مستوى المسؤلية والخروج من دائرة اليأس إلى آفاق العمل وذلك لكبر حجم التحديات التي تواجه الدولة على جميع المستويات سياسياً و أمنياً و إجتماعياً وأن يكونوا على ذكر دائم لأمانة الوطن و محبته و الإنتماء إليه باحترام أنظمته بالأفعال وليس بالأقوال و بتعزيز المصلحة العامة علي المصلحة الخاصة ، ومن خلال استثمار جهودهم وطاقاتهم و طموحاتهم الواعة و أفكارهم البناءه لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع .

وأشاد الدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ بدور جامعة كفر الشيخ خلال الفترة الماضية وانجازاتها العظيمة في العديد من المجالات و دورها الفعال الذي تقوم به في القضايا البيئيه و الصحية والتعليمية ودورها الوطني في دعم المسيرة للتقدم والبناء .

 

وعبر الدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي عن سعادته بحضور الحفل الإفتتاحي لأسبوع شباب الجامعات المصرية تحت شعار بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء وهذا تحت قيادة حكيمة وتحقيق رؤية مصر في 2030 وهذا بالشباب الواعي وبالنهاية أسبوع رائع في جامعة رائعة في محافظة رائعة .

وقام كورال الجامعة بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية المتنوعة، واختتم الحفل النجمه كارمن سليمان و النجم عماد كمال بباقه من أجمل أغانيهم وسط تفاعل الجمهور من الشباب، وسعادتهم البالغة.

عن Yara Zakzwk

شاهد أيضاً

حملة مع الرئيس “زارع الأم” تقدم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد “أم النور”

كتب : عاشور الجيزاوي تقدم الدكتور الإعلامي محمد سعيد رئيس حملة مع الرئيس “زارع الأمل” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.