أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تشهد حفل عرض مشروعات طلبة قسم إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تشهد حفل عرض مشروعات طلبة قسم إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية

كتبت الاعلاميه هبه حمدون

الاكاديمية تكرم “مكرم” و” الفقى” و “إسعاد يونس” ومخرج صاحبة السعادة

شهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بمشروعات تخرج قسم إدارة الاعلام-كلية الإدارة والتكنولوجيا- الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك بمكتبة الإسكندرية
وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج في كلمتها انه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون معكم جميعا اليوم، يجب عليكم أن تشعروا بالفخر والاعتزاز في يوم تسوده تلك الاجواء المميزة .
وأشادت “مكرم” بالمستوى المتقدم لطلاب الأكاديمية من حيث اختيار الموضوعات إضافة إلى إمكانياتهم المتميزة مما يعكس مدى تطور الكلية فى الآونه الأخيرة.
وأكدت “مكرم” ان مصر واجهت الكثير من التحديات ، وهى دائما ما تعقد آمالها على الشباب الذين بهم تتحقق الإنجازات حيث أشادت بقدرة شباب مصر على مواجهة التحديات وتحقيق النجاحات وذلك لأسباب عديدة وفي مقدمتها العلم و الطموح والحماس .
واوضحت ان مصر تواجه في الفترة الحالية حرب شرسة علي مختلف الأصعدة سياسيا واقتصاديا وسياحيا والاقتصادي ويشكل الاعلام الذى يعمل ضد الدولة ضلعا في تلك الحرب .
وقالت : الاعلام بات اخطر سلاح في عصرنا الحالي التى اصبحت تهدد اي دولة ، مصر قوية بابنائها في الداخل و ابنائها في الخارج” .
واضافت : عملنا في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سويا مع الاعلام من خلال برنامج مصر تستطيع التى كانت فيه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى راعيا وداعما لنا في هذا البرنامج.
من جانبه وجه مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي التحية للحضور واختص الوزيرة نبيلة مكرم بعبارات الثناء حيث اشاد بجهودها كوزيرة لشئون المصريين بالخارج .
وقال الفقي : طيلة حياتى المهنية لم اجد وزيرا حظى بالحب والاشادة كتلك التى حصلت عليها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج مشيرا الي ان جميع الجاليات المصرية تشيد بجهودها وهو ما شاهده بنفسه من ابناء الجالية المصرية في لندن.
واضاف : عرفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تلميذه واعدة حين كنت مديرا للمعهد الدبلوماسي وقال: نبيلة مكرم فخر للدبلوماسية المصرية.

وبدوره قال الدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية الاعلام السابق: ” البدايات تبشر أن هناك شىء مختلف لانكم لابد ان تكونوا مختلفون عنا لاننا نعلمكم ان تكونوا مختلفين”.
واضاف عبد العزيز : التقدم والتطور يأتي مع تعاقب واختلاف الاجيال ،موضحا انه اذا تشابهت الأجيال لن يكون هناك تتطور ، فالتطور دائما يأتي مع اختلاف الرؤى والافكار للأجيال القادمة.
وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج إن الأكاديمية تفتخر بتخريج بهذه الكوكبة الجديدة من أبنائها الذين تزفّهم إلى ساحات العمل، ليكونوا فاعلين فى مسيرة النماء والبناء فى الوطن العربي.
وأكد عبدالغفار أن الأكاديمية حققت تقدما على صعيد التعليم فى مختلف التخصصات بما يوائم بين رغبات الطلاب والطالبات ومتطلبات سوق العمل، والخدمة المعرفية بشكل عام.
واضاف أن مشروعات التخرج يتم تقييمها من خلال عدة عناصر منها ارتباطها باهتمامات قطاعات المجتمع ومدى إمكانية تطبيقها عمليا وتوافقها مع المستجدات العصرية وتأثيرها على تطوير مستوى الأداء .
ويأتي ذلك فيما قام رئيس الأكاديمية بتكريم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ،مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي الفنانة إسعاد يونس ، ومخرج برنامج صاحبة السعادة محمد مراد.
وقدمت المطربة كارمن سليمان فقرة غنائية علي هامش الاحتفال غنت خلالها مجموعة من اغانيها.

عن هبه حمدون

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية لمطار أبها الدولي جريمة حرب

كتبت الاعلاميه هبه حمدون أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، إن العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.