أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / السعودية تمتلك ربع احتياطي الذهب للدول العربية

السعودية تمتلك ربع احتياطي الذهب للدول العربية

كتب عاشور الجيزاوى
أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي أن احتياطي الدول العربية من الذهب بلغت في أغسطس الجاري نحو 1300 طن، من أصل 34 ألف طن تملكها دول العالم من المعدن النفيس.
وكشفت البيانات أن المملكة تتصدر الدول العربية باحتياطيات الذهب، حيث تمتلك 323.1 طن، ما يشكل نحو ربع الاحتياطيات التي تمتلكها الدول العربية من المعدن الأصفر.
يشار إلى أن احتياطيات المملكة هي جزء من احتياطاتها الدولية، المؤلفة من الذهب والنقد الأجنبي وحقوق السحب، ووفقا لبيانات “مؤسسة النقد العربي السعودي” فقد بلغ إجمالي الاحتياطيات السعودية نهاية العام الماضي 1.862 تريليون ريـال (نحو 496.5 مليار دولار).
وبعد المملكة تأتي لبنان في المرتبة الثانية عربيا باحتياطيات ذهبية تبلغ 286.8 طن، ومن ثم الجزائر بـ 173.6 طن، تليها ليبيا بـ116.6 طن، في حين جاء العراق بالمرتبة الخامسة باحتياطي 96.3 طن.
الجدير بالذكر أن احتياطيات الذهب المذكورة هي عبارة عن ما تملكه البنوك المركزية العربية ولا علاقة لها باحتياطات الذهب غير المستخرجة.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يُدين ويرفض رفضاً قاطعاً التصريحات العُدوانية والمتغطرسة لرئيس وزراء قوة الاحتلال بشأن عزمه ضم أراضِ من الضفة الغربية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية عليها

كتبت الاعلاميه هبه حمدون أعرب الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي عن إدانته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.