أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مايسه عطوة وكيل لجنة القوى العاملة .لماذا لم يتم تفعيل قانون التأمينات الجديد؟

مايسه عطوة وكيل لجنة القوى العاملة .لماذا لم يتم تفعيل قانون التأمينات الجديد؟

كتب /احمد عاشور
في مطالبة جريئة انصافا لعمال مصر وتحقيقا للعدالة العمالية جاءت
و طالبت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية كي يتم تفعيله، حيث نصت المادة الخامسة من مواد إصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أن يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القانون.

وأضافت أنه حتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية، لاسيما وأن هذا القانون يعد واحدا من أهم التشريعات التى تهم كل فئات الشعب وجميع العاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وقطاع الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وأصحاب المعاشات.

كما أن هذا القانون يأتى لمواجهة التحديات الأخرى التى تواجه النظام التأمينى، وعلى الأخص ازدياد ظاهرة المعاش المبكر، وعدم الإعلان الجزئى عن أجر العامل وعدد العمالة لدى صاحب العمل وازدياد أعداد العمالة غير المنتظمة وعدم تناسب المعاش مع الدخل.

وأردفت عطوة، أن بدون اللائحة التنفيذية لن يتم تفعيل القانون وتطبيقه، أو الاستفادة من مزايا القانون ودمج قوانين التأمين الاجتماعى فى قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بما يساهم فى مساواة المنتفعين بأحكامه فى الاشتراكات والحقوق التأمينية، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة فى الدستور المصرى، ومراعاة الاتفاقيات الدولية والإقليمية.ه

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

المشاط: نعمل مع شركاء التنمية على صياغة مصفوفة للإصلاحات الهيكلية الضرورية لاستنهاض الطاقات الكامنة في القطاعات المختلفة في الاقتصاد المصري

كتب _ أحمد زكي   اجرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، حوار مع قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.