أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مايسة عطوة .. شكرا الفريق مميش لن ننساك

مايسة عطوة .. شكرا الفريق مميش لن ننساك

في بادرة طيبة ابدت النائبة مايسة عطوة احترامها للقرار الجمهورى بتعين الفريق اسامة ربيع خلفا للفريق مميش الذى تولي مستشار للرئيس لشؤن المواني حيث جاءت كلمات النائبة بسرد انجازات ال

يحظى بسجل حافل، بالإنجازات، في هيئة قناة السويس، كزيادة الإيرادات إلى رقم قياسي، وارتفاع أعداد السفن العابرة، إنه الفريق مهاب مميش، الذي انتهى عمله كرئيس لهيئة قناة السويس اليوم السبت، وتم تعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية.

رئاسة هيئة قناة السويس
وتولى الفريق مهاب مميش رئاسة هيئة قناة السويس في أغسطس 2012، وكان قائدًا لهيئة القناة في عمليات حفر وتكريك قناة السويس الجديدة حتى افتتاحها للملاحة الدولية في أغسطس 2015.

إنجازات القناة
وسجلت قناة السويس منذ افتتاح القناة الجديدة أرقاما قياسية في العائدات وأعداد السفن والحمولات العابرة حيث بلغت عائدات القناة خلال العام المالي 2018/2019 أعلى عائد سنوي في تاريخ القناة بإجمالي عائدات بلغت 5.9 مليار دولار بزيادة 300 مليون دولار عن العام المالي السابق بنسبة 5.4 %، وبلغ عدد السفن التي عبرت القناة خلال تلك الفترة 70679 سفينة بحمولات قياسية بلغت 4.268 مليار طن بضائع.

إنجازات العام الحالي
وسابقًا، كشف الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس عن الإنجازات التي حققها مشروع قناة السويس، خلال العام المالي الحالي، مؤكدًا أن إحصائيات الملاحة تشير إلى ارتفاع أعداد السفن العابرة في الفترة من يوليو 2018 وحتى مارس 2019، وذلك مقابل 13228سفينة خلال نفس الفترة من العام المالي السابق 2017/2018 ، وهو ما يؤكد أن هناك فارقاً بحوالي 605 سفن بنسبة زيادة بلغت 4.6%.

وتشير الإحصائيات أيضًا إلى ارتفاع الحمولات العابرة للقناة خلال العام المالي الحالي، من بداية يوليو 2018 وحتى مارس 2019، لتصل إلى 873 مليون طن مقابل 804 ملايين طن بزيادة قدرها 69 مليون طن بنسبة زيادة 8.6%، إلى جانب الارتفاع الذي شهدته حمولات السفن العابرة للقناة والذي انعكس بدوره لزيادة إيجابية في عائدات قناة السويس التي بلغت إجمالي 4.3 مليار دولار مقابل 4.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق 2017/2018 أى بارتفاع قدره 152 مليون دولار بنسبة زيادة 3.7%.

وأكد الفريق مُهاب مميش أن هذه الانجازات لم تنجح إلا بتوجيهات خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسى التي قضت بضرورة فتح أبواب المنطقة الصناعية لمنطقة القناة أمام المستثمرين ورؤوس الأموال من كافة دول العالم والتي تكفل لهم الحماية اللازمة في ظل اكتمال عناصر النجاح لهذا المشروع الضخم.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يُدين ويرفض رفضاً قاطعاً التصريحات العُدوانية والمتغطرسة لرئيس وزراء قوة الاحتلال بشأن عزمه ضم أراضِ من الضفة الغربية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية عليها

كتبت الاعلاميه هبه حمدون أعرب الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي عن إدانته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.