أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التونسية

البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التونسية

كتب احمد عاشور الجيزاوى

يشارك البرلمان العربي بوفد برئاسة معالي الأستاذ عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي يضم ستة أعضاء من البرلمان العربي من ست دول عربية وهي (مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق وسلطنة عُمان والمملكة المغربية ودولة ليبيا)، لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2019م.

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في متابعة الانتخابات الرئاسية التونسية حرصاً من البرلمان العربي على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية في الدول العربية ودعم ومواكبة الانتقال السياسي في الجمهورية التونسية، وذلك بناءاً على دعوة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجمهورية التونسية للبرلمان العربي لمتابعة الانتخابات الرئاسية التونسية.

ووضع البرلمان العربي خطة عمل لمتابعة هذه الانتخابات الهامة في مختلف مراحلها، حيث سيقوم وفد البرلمان العربي المشارك بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز اﻻنتخابية، وبما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في العاصمة وعددٍ من الولايات التونسية بتاريخ 15 سبتمبر 2019م، ومتابعة إجراءات عد وفرز الأصوت وإعلان النتيجة بتاريخ 16 سبتمبر 2019م.

وسيقوم الوفد بعد إتمام عملية المتابعة برفع تقرير للدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي لرفعه إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجمهورية التونسية يتضمن مرئيات وملاحظات وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة العملية الانتخابية.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يدين قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بالحجز والتحفظ على أموال وممتلكات رئيس مجلس النواب اليمني و34 نائباً من أعضاء المجلس، ويُطالب الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات وتوفير الحماية القانونية للرئيس والنواب  

كتبت الاعلاميه هبه حمدون أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.