أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / عباقرة الشهيد إسلام عبد الرازق للغات : مدرستنا حاضنة للإصلاح ونشر الخير

عباقرة الشهيد إسلام عبد الرازق للغات : مدرستنا حاضنة للإصلاح ونشر الخير


كتب _أحمد زكي.

تتبنى المدرسة   الأسس والأهداف، فإنها تتيح فرصا كثيرة لنشر الخير والعلم والإصلاح بين طلابها، فهي تمثل بيئة تعليمية  متخصصة مختارة، يُرتجى منها أن تقوم إلى جانب التعليم بوظائف إجتماعية لا تستطيع كثير ممن لم يتلقوا أي معلومات أو يمتلكوا أي خبرات في الثقافة الدعوية والتربوية.

ومن ناحيته يقول علي موسي وكيل مدرسة الشهيد إسلام عبد الرازق للغات الرسمية بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، والمشرف علي مسابقة العباقرة بالمدرسة والتي عقد أخر اجتماعات وورش العمل التعليمية لأكتشاف الموهوبيين و المميزين من طلاب وطالبات المدرسة والمقرر أختيارهم لخوض غمار المنافسات علي مستوي إدارة نجع حمادي التعليمية، أهم سمة تجعل المدرسة بيئة جيدة، أن تكون ذات التزام عام بالمبادئ والقيم المصرية ونظام التعليم المصري ولوائحة ، التي تشكل الأساس العميق الذي يقوم عليه البناء التعليمي داخل المؤسسة التعليمة (المدرسة).

وأضاف موسي  حين تتبنى المدرسة هذا الأساس، فإنها تتطلب من معلمينها أن يكونو موجهين ومصلحين قبل إن يكونو ملقنين ، إذ إن التربية الصحيحة هي بناء الطالب الواعي على أسس وتعاليم وقيمه العليا
إضافة إلى تزويده بالمعرفة العلمية ليكونو قاعدة قوية لبناء الأجيال القادمة للمدرسة.

ومن جانبه يقول محمد حازم مدير مدرسة الشهيد إسلام عبد الرازق للغات الرسمية،
أن المدرسة تزخر بالعديد من القيادات التعليمية والتربوية، القادرة علي تقديم منتج تربوي كفيل بخلق روح الإبداع والتفوق لأبناء المدرسة علي مختلف شرائحهم التعليمية.

محمد حازم مدير المدرسة

وأكد حازم علي أن الأسرية المدرسية
هذه القاعدة القوية في التي تشكيل نفس الطلاب على الوضع الصحيح، و تثبت هذا الكيان قاصد المؤسسة التعليمة (مدرسة الشهيد إسلام عبد الرازق للغات) في قلب وعقول الطلاب ، فيعمق كل القيم والمبادئ القويمة ويزيدها رسوخا علما وأخلاقا.

جاء هذا خلال ورشة العمل التأهيلية لطلاب وطالبات المدرسة المشاركين كما ذكر بمسابقة العباقرة، بحضور المعلمين الأوائل للمواد الدراسية وعدد من أختصاصيين الأنشطة التربوية بالمدرسة

عن ميادة الجيزاوي

شاهد أيضاً

رئيس مركز ومدينة مطوبس يتابع الحملات الأمنية لتطبيق فرض حظر التجوال

  كتب – حماده مبارك    تابع استفتاح ابو ابراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، امس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.