أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / النمنم يشهد اولي احتفالات الوزارة بالشهر الكريم

النمنم يشهد اولي احتفالات الوزارة بالشهر الكريم

13394138_632016003614225_2269274659946523881_n

 

وليد محمد

شارك الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اولي احتفالات الوزارة الرمضانية، بشارع المعز، مساء امس، الاحد، والتي اقيمت تحت عنوان،” ليلة الرؤية”، وقام بتنظيما صندوق التنمية الثقافية، تحت رئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني.

بدأت الاحتفالية التي حضرها عدد كبير من المواطنين، بمسيرة فنية من باب الفتوح وحتي المسرح المقام بجوار متحف النسيج، وشارك فيها فرقة التنورة وعدد من الفرق الموسيقية الأخرى.

ثم قدمت فرقة الإنشاد الديني العديد من الاغاني الدينية ومديح النبي.

يذكر ان وزارة الثقافة قد انتهت من خريطة برنامج رمضان، والتي ستقام في العديد من المواقع الثقافية، علي ان تبدأ الاحتفالات تدريجيا في الخمس الايام الاول، ثم تبدأ هذه الفعاليات بشكل يومي ابتداءا من 5 رمضان، وحتي يوم 29 رمضان.

ومن المقرر ان تتنوع الانشطة الرمضانية، بين انشطة فنية، وأنشطة ثقافية وتوعوية.

وسوف تقدم الانشطة في العديد من المواقع الثقافية والأثرية، ومنها حديقة الطفل بالسيدة زينب والمسرح الروماني بشارع المعز، وقصر الامير طاز وحديقة الفسطاط بالاضافة الي مسارح ومراكز كل هيئات وقطاعات الوزارة، خاصة في المواقع خارج القاهرة.

كما سيشهد الشهر الكريم، عددا من الاحتفالات الوطنية الهامة، منها الاحتفال بثورة يونيو،وذكرت مرور 110 سنة علي حادث دنشواي، بالاضافة الي العيد القومي لمحافظة المنوفية.

وسيكون لحفلات الانشاد الديني النصيب الاكبر من الاحتفالات الفنية، حيث ستقام احتفالية ” ليالي المقامات ” ببيت السحيمي وقصر بشتاك.

هذا وسيحظي الكتاب بدعم كبير خلال الشهر الكريم، من خلال اقامة معرض فيصل للكتاب بالاضافة الي سور ازبكية الوزارة في المجلس الاعلي للثقافة بتخفيض تصل الي 70 % وقد خصت الوزارة، الاطفال في عددا من الفعاليات الهامة والتي تقام بشكل يومي في حديقة الطفل بالسيدة زينب وحديقة الفسطاط.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

أشتقت إليك سيدتي بقلم عبدالحسيب الموصلي

قصيدة على المنهج النزاري أشتقت إليك سيدتي ………………………….. ياظل الماضي والحاضر ياكل تواريخ اﻷزمان شواطئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.