أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اخبار عالمية / الرئيس اروسي: يقترح إنشاء لجنة اجتماعية مستقلة للتحقيق في استخدام المنشطات

الرئيس اروسي: يقترح إنشاء لجنة اجتماعية مستقلة للتحقيق في استخدام المنشطات

فلاديمير بوتين
راشد عبدالله..هاني كسبه
أقترح فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، على اللجنة الأولمبية الروسية إنشاء لجنة اجتماعية مستقلة تضم خبراء روس وأجانب من أجل التحقيق في استخدام المنشطات.
 
وقال بوتين خلال اجتماع له مع أعضاء الحكومة: “أعتقد أنه سيكون من المجدي الاقتراح على اللجنة الأولمبية الروسية القيام بإنشاء لجنة اجتماعية مستقلة، أؤكد مستقلة، تضم بالإضافة إلى خبراء من روسيا، خبراء أجانب في مجال الطب، والقانون، والنشطاء والخبراء الرياضيين والاجتماعيين”.
 
وتابع قائلا: “المهمة الأساسية أمام هذه اللجنة ستكون فرض رقابة صارمة على تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة المنشطات”.
 
وأكد بوتين، أن الموقف الرسمي في روسيا، هو أنه لا يمكن أبدا أن يكون هناك مكانا لتعاطي المنشطات، مشيرا إلى ضرورة التعاون بشكل وثيق مع اللجنة التأديبية للجنة الأولمبية الدولية.
 
وقال بوتين متحدثا عن الوضع حول مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو: “الموقف الرسمي للسلطات الروسية والحكومة والرئيس، ولنا جميعا، هو أنه في الرياضة لا يوجد ولا يمكن أبدا أن يكون هناك مكانا لتعاطي المنشطات. الرياضة يجب أن تكون نظيفة وصحة الرياضيين يجب أن تكون محمية بشكل جيد”.
 
وأضاف الرئيس الروسي، لذلك من الضروري العمل بشكل وثيق مع اللجنة التأديبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، ومع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ومع الاتحادات الرياضية الدولية، بشأن الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

فرنسيس يكشف حقيقة كارثة أولينا مالاخوفا.. يد «أردوغان» لدعم «الوفاق» بالأسلحة واسرار خطيرة

كتب_حكيم_علي_عليوة في فصل آخر من الفصول التي تكشف دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالأسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.