الرئيسية / اخبار / اخبار محلية / ” حملة مع السيسي للحصاد ” خطاب الرئيس “روشتة” الخلاص من الإرهاب في العالم. الجيلاني …خطاب السيسي على منبر الأمم المتحدة يعيد الأمور إلى نصابها بالوطن العربي.

” حملة مع السيسي للحصاد ” خطاب الرئيس “روشتة” الخلاص من الإرهاب في العالم. الجيلاني …خطاب السيسي على منبر الأمم المتحدة يعيد الأمور إلى نصابها بالوطن العربي.

كتب وليد شفيق
أشاد محمد الجيلاني المنسق العام لقائمة في حب مصر أتجمعنا ومدير حملة مع السيسي للحصاد، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أكد فيها على الدور المصري في مواجهة الإرهاب في المنطقة العربية بكل حسم، حتى يتم القضاء عليه، لافتا إلى أن مصر تتبع خطة طموحة ترتبط بسياسة خارجية تنموية شاملة، مضيفا إلى أن الرئيس خاطب العالم بكل وضوح وصراحة عن الخطر الذي يواجه العالم وأهمية التصدي للإرهاب الذي يهدد العالم بأسره.

وأن الرئيس قدم رؤية اقليمية ودولية شاملة تضمنت “روشته” لعلاج الأزمات والصراعات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تهدد النظام العالمي لخصها في خمسة مبادئ وعناصر اساسية أولها احترام سيادة الدولة الوطنية ودعم مؤسساتها وجيوشها ووحدة اراضيها في كل انحاء العالم بدلا من محاولات تفتيتها وشرذمتها وأن الحل السياسي للازمة السورية هو المخرج الوحيد منها وفقًا لإرادة الشعب السوري ذاته وأن التوافق في ليبيا على الأسس والاعتبارات الاممية (اتفاق الصخيرات) هو الحل لتوحد الرؤى والحفاظ على الدولة وينطبق ذلك على العراق واليمن وسائر مناطق النزاعات. وطالب الجيلاني من المجتمع الدولي الأخذ برؤية الرئيس السيسي لإنهاء المشكلات والازمات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن، مشيدا بالموقف الحاسم من الرئيس السيسي بشأن موقف مصر من الدولة الليبية الشقيقة خاصة تأكيد الرئيس السيسي من على منبر الأمم المتحدة بأن مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة الدولة الليبية أو المناورة بمقدرات الشعب الليبي الشقيق.

شاهد أيضاً

ناجي الشهابي يرفض بيع ٢٣٠ الف طن خردة حديدية تمتلكها شركة الحديد

احمد عاشور الجيزاوي رفض ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل قيام وزارة قطاع الاعمال العام ببيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *