الرئيسية / اخبار / بمناسبة العام الدراسي الجديد حوار مع مسئول الأستاذ / عبد الحميد يوسف مدير عام إدارة دكرنس التعليمية

بمناسبة العام الدراسي الجديد حوار مع مسئول الأستاذ / عبد الحميد يوسف مدير عام إدارة دكرنس التعليمية

طارق سالم
مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018 بمدينة دكرنس محافظة الدقهلية واستعداد المدارس بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية لاستقبال الطلاب للعام الجديد وتجهيزها بكافة الوسايل والصيانة اللازمة .
كان لنا هذا الحوار مع مدير الإدارة التعليمية بالمدينة للوقوف على مدى جاهزية المدارس والإدارة للعام الدراسي الجديد .
• ومع إستئناف العام الدراسي اليوم السبت 23/9/2017 قام السيد مدير عام الإدارة وبرفقته رئيس مركز ومدينة دكرنس بالمرور على عدد من المدارس في الصباح وحضور الطابور وتحية العلم للوقوف على بداية سير العملية التعليمية والاطمئنان على راحة الطلبة وتسكينهم الفصول وتواجد جميع المدرسين منذ الصباح وحضورهم طابور الصباح على راس كل فصل بالمدرسة وتم المرور على عدد من المدارس مثل : مدرسة عمر مكرم الابتدائية بدكرنس – مدرسة على مبارك الابتدائية بدكرنس – مدرسة الشهيد محمد كامل عقل بدموه .
• وبالنسبة لعملية سد العجز والزيادة ببعض مدارس الإدارة قال تم الإنتهاء من عملية سد العجز بنسبة كبيرة جدا وجاري استكماله تباعا نظرا لبعض المعلمين الحاصلين على أجازات مرضية ورعاية طفل التى صدرت لهم نشرات من قبل .
• وبالنسبة للمرحلة الثانوية قال أن كل المدارس الثانوية جاهزة تماما للعام الجديد وهناك إضافة صرح جديد لهذه المرحلة ويتم إفتتاحه غدا مع بداية العام الدراسي وهو المدرسة الثانوية الجديدة بميت ضافر .
• وعن سؤال عن مجموعات التقوية بالمدارس لجميع المراحل . أشار مدير الإدارة أن هناك مدارس كثيرة بها مجموعات تقوية وبنسبة كبيرة وهناك متابعة دورية لها وأشار أن هناك تفكير جدي في عمل مراكز مجمعه في بعض المدارس التى يتم التوافق عليها من قبل الطلاب وأيضا المدرسين المختارين من قبلهم وذالك لراحتهم النفسية .
• وعن الكتب المدرسية للعام الجديد لجميع المراحل أشار أنه تم بالفعل وصول الكتب المدرسية لمخازن الإدارة بنسبة كبيرة جدا ويتم التواصل والمتابعة يومية مع وكيل الوزارة بخصوص هذا الأمر حتى التأكد من وصول كافة الكتب ويتم تسليمها للمدارس تباعا .

شاهد أيضاً

محافظ الفيوم ينعى شهداءالوطن بالحادث الإرهابي بصحراء الواحات

كتب.حمادة جعفر تنعى محافظة الفيوم بكامل أجهزتها التنفيذية والشعبية وعلى رأسها الدكتور جمال سامي محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *