أخبار عاجلة

متابعة …فاطمة الشوا

مظاهرات لانصار المقاومة الإيرانية في بريطانيا(لندن) و استكهولم (السويد) واوسلو (النرويج) – السبت 07 اكتوبر2017

10 أكتوبر هو اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام. ولا بد من القول إن إيران هي المدافعة الرئيسية في العالم عن عقوبة الإعدام. وعلى الرغم من كونها من الدول الموقعة على الاتفاقيات الدولية وأبرزها اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، إلا أن بعض القاصرين ينتظرون إعدامهم في إيران. وفي 12 إيلول/ سبتمبر، أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن إيران هي المدافعة الرئيسية عن عقوبة الإعدام في العالم باستثناء الصين.

وبمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، ستنظم منظمات مجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان  يوم السبت 07 اكتوبر2017 في كل من بريطانيا(لندن) و استكهولم (السويد) واوسلو (النرويج) مظاهرات كبيرة، وستذكر أيضا ذكرى 000 30 من الورود الساقطة خلال بضعة أشهر في صيف عام 1988، حيث أعدم 30.000 سجينا سياسيا من قبل نظام الكهنوت الهمجي في إيران.

وكانت “لجنة الموت” تقضي 3 دقائق لتسأل كل سجين بعض الأسئلة البسيطة عن القناعة السياسية للسجين. وإذا جادل السجين بأنه كان معارضا لنظام الفاشية الدينية، فقد حكم عليهم فورا بالإعدام وأعدموا في غضون ساعات قليلة وقد شملت موجة الإعدامات النساء الحوامل والفتيات حتى سن 14 عاما بوحشية خلال تلك الأيام.

العالم بانتظار تطبيق العدالة بحق المتطرفين وحتى ذلك الوقت لن يطفي اللهب الذي يحرق قلوب عوائل الشهداء

 

بريطانيا(لندن)

التاريخ: 7 أكتوبر الساعة 11 صباحاً الي 13:30

المكان: امام مبنى رئاسة الوزراء البريطانية

 

استكهولم (السويد)

التاريخ: 7 أكتوبر الساعة 13:30

المكان: مينتورجيت Mynttorget (خارج مبنى البرلمان) – استكهولم – السويد

في 7 أكتوبر، ستعقد المنظمات الشقيقة للمركز الوطني لحقوق الإنسان مظاهرة في وسط مدينة ستوكهولم، لتذكير مواطنينا في السويد بأن حقوق الإنسان تنتهك بشكل خطير من قبل نظام الملالي في إيران، والمجتمع الإيراني هنا يراقب بقلق إزاء وطنهم المكبل .

ومن بين المتحدثين من السويد ممثل من منظمة العفو الدولية في السويد، كينت أولسون، النائب السابق في  البرلمان السويدي، كمال غورغ، الممثل الكوردي السويدي الشهير وكاتب المسرح، الرئيس السابق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العراق، الدكتور طاهر بومدرا، سينضم ستروان ستيفنسون، رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (إيفا) وعضو البرلمان الأوروبي الذي يمثل اسكتلندا (1999-2014) إلى التجمع.

 

واوسلو (النرويج)

عدد من الجمعيات السياسية الإيرانية – النرويجية المنظمة في النرويج شكلت تحالفنا لتحقيق هدف الأعلى، وهو أن يقام في إيران حكم مدني على أساس الديمقراطية والحرية.

الزمان : يوم السبت 07 تشرين الأول / اكتوبر في الساعة الرابعة مساء ( 1600)

المكان : خارج مبني البرلمان النرويجي – اوسلو    Eidsvollsplass (utenfor Stortinget)

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي الذى استهدف مقر أكاديمية الشرطة في العاصمة الصومالية مقديشو

كتب وليد شفيق أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي اليوم الخميس 25 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *