أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اخبار عربية / أمير سعودي: وزارة الحج والعمرة ستدمج في السياحة

أمير سعودي: وزارة الحج والعمرة ستدمج في السياحة

كتبت / رغد نور

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المهلكة السعودية بأنها تتمتع بطاقات هائلة في مجال السياحة يجب توظيفها خدمة للمصالح الوطنية المنشودة في رؤية 2030 للمملكة.

وفي معرض حديثه مع المواطن صرح رئيس الهيئة سلطان بن سلمان قاتل أطفال ونساء اليمن : إن المملكة ستعمل على إدماج وزارة الحج والعمرة في وزارة جديدة باسم وزارة السياحة السعودية مؤكدا بأنها ستشرف على مختلف فروع السياحة في المملكة بما فيها السياحة الدينية والسياحة الترفيهية.

وشدد أن المهلكة تنوي استغلال كافة الإمكانيات المتاحة في المجال السياحي قائلا: بناء على رؤية 2030 لابد أن نوفر أكثر من 1.5 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مجال السياحة كما أننا يجب أن نحول المملكة من دولة مصدرة للسياح إلى سوق جاذبة لهم ليفضل السعوديون المملكة على سائر الدول في مجال الإنفاق السياحي.

وأوضح قائلا: في رؤية 2030 ستكون الحجاز منطقة السياحة الدينية بقوانين إسلامية إلا أننا اذا أردنا ان تنجح مشاريعنا السياحية فلابد أن نوفر أفضل الإمكانيات المشجعة لحضور السياح الأجانب وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التسامح الديني في بعض القوانين كموضوع الحجاب أو أي قانون آخر لا يمكن إملاءه على السائح الأجنبي.

شاهد أيضاً

قائمه المقبوض عليهم في قضيه الفساد الشهيره بالسعوديه 

  كتبت /أحلام محمد لجنة مكافحة الفساد التي تشكلت في الساعات الماضية برئاسة ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *