أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اخبار عربية / السعودية تتمسك بروسيا وأميركا للخلاص من الحوثيين

السعودية تتمسك بروسيا وأميركا للخلاص من الحوثيين

السعودية تتمسك بروسيا وأميركا للخلاص من الحوثيين

كتبت رغد النور

أدلى الفريق علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوى المصري، بتصريحات خطيرة تستدعي أن تغير الدول العربية بعض الأجندة والسياسات التي تتخذها أحيانا القيادات العربية.

واعتبر أن ملابسات المحيط العربي انخرطت حاليا في مرحلة حساسة بسبب أجندة وسياسات بعض القيادات، التي أدت إلى خلق تباينات بين أبناء جلدتنا.

وبالنسبة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن دعا فهمي جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ قائلا: لم تتحقق أهداف التحالف خلال هذه السنوات وصارت الضربات تكبد الشعب اليمني معاناة كبيرة من أشقائه العرب مما يتطلب اجتماع جامعة العربية في أسرع وقت، إضافة إلى أن المواقف الأوروبية تجمع على المبادرة العربية العاجلة للانتهاء من الملف اليمني بسبب إدانة عمليات التحالف من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية.

وتابع أن الوضع الراهن في اليمن بات أكثر تعقيدا حيث تطلق ميليشيات الحوثي صواريخها باتجاه أراضي السعودية والدفاعات الجوية السعودية غير قادرة على اعتراضها وتدميرها، مضيفا أن مشتريات السعودية من الأسلحة الروسية بما فيها من منظومة الدفاع الجوي “إس-400” لا يتوقع منها تخليص أراضيها من صواريخ ميليشيات الحوثي كما أن أنظمة الدفاع الجوي التي اشترتها من حليفتها القديمة أميركا لم تخلصها من الإصابات، رغم تطمينات الولايات المتحدة الأميركية على جودة أسلحتها.

شاهد أيضاً

قائمه المقبوض عليهم في قضيه الفساد الشهيره بالسعوديه 

  كتبت /أحلام محمد لجنة مكافحة الفساد التي تشكلت في الساعات الماضية برئاسة ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *