أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / “حبيب” يشهد ختام حملات الاكتشاف المبكر لأورام الثدي التي نظمتها الهيئة الانجيلية ببني سويف.

“حبيب” يشهد ختام حملات الاكتشاف المبكر لأورام الثدي التي نظمتها الهيئة الانجيلية ببني سويف.

بني سويف احمدعيدورشان
شهد المهندس” شريف حبيب” محافظ بني سويف فعاليات ختام لعدد من الأنشطة المجتمعية التي تنفذها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برئاسة “رفيق ناجي” مدير المواقع التنموية بالتعاون مع مديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة ببني سويف، والتي تضمنت ندوة تثقيفية “للسيدات العاملات بديوان عام المحافظة” للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر عن أورام الثدي، ضمن ختام فاعليات حملة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والتي تأتي تزامناً مع الشهر العالمي (شهر أكتوبر) للتوعية بسرطان الثدي.
وحضر الندوة اللواء “عصام العلقامي” السكرتير العام،واللواء “خميس أبو الفضل” السكرتير العام المساعد ، والدكتور “عبدالناصر حميدة” وكيل وزارة الصحة ،و “رفيق ناجي” مدير المواقع التنموية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ،و” نارمين محمود” مقررة المجلس القومي للمرأة ببني سويف ، والدكتورة “سعاد عبدالخالق” نائب رئيس جامعة النهضة ، والدكتور “هشام نفادي” أستاذ بكلية طب بني سويف و”محمد سعد” مدير مركز النيل للإعلام و”ماجدة مجيد” مسئول برنامج الصحة و”نانسي بولس” مختص البرنامج بالهيئة.
من جانبه أعرب ” رفيق ناجي” مدير المواقع التنموية بالهيئة عن تقديره لمحافظ بني سويف لدعمه المتواصل لكافة الفاعليات والبرامج التي تنفذها الهيئة ببني سويف ،موضحا أن حملات التوعية للكشف المبكر عن أورام الثدى بدأت منذ (4) أشهر وتحديدا في يوليو الماضي وتم الكشف علي ١٣٠٠ حالة ومن بينهم ٧ حالات تم اجراء لهم المتابعة مع المستشفى الجامعي. ، وذلك من خلال التعاون مع العديد من شركاء التنمية من المجلس القومي للمرأة ومديريات الصحة والتعليم والأوقاف والتضامن الاجتماعي ومستشفى الجامعى ببني سويف.

كما تفقد المحافظ جانباً من أعمال القوافل الطبية في الكشف عن العيون و السكر وضغط الدم التي نظمتها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع المجلس القومي للمراة فرع بني سويف، وجامعة النهضة ، حيث يتم الكشف عن أمراض العيون وإجراء قياسات لنسبة السكر وضغط الدم.

 

 

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

لمحة دينة في ذكراه الثامنة :البابا شنودة وقضاياه الوطنية

  كتب _أحمد زكي كان للغياب الجماعي لثلاثة من أبرز القيادات المؤثرة في مصر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.