أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / “مشروع وطني استراتيجي” في المدارس مبادرة محافظ القليوبية في توعية وتحصين جيل المستقبل. محافظ القليوبية يطلق مبادرة “مستقبلنا بإيدينا ” لإعداد جيل جديد .

“مشروع وطني استراتيجي” في المدارس مبادرة محافظ القليوبية في توعية وتحصين جيل المستقبل. محافظ القليوبية يطلق مبادرة “مستقبلنا بإيدينا ” لإعداد جيل جديد .

كتب وليد شفيق
أطلق اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، مبادرة مشروع (مستقبلنا بإيدينا) في مدارس المحافظة، لتوعية وتحصين النشء وجيل شباب المستقبل من العنف بكافة اشكاله، وتأتي المبادرة في سياق توجهات الحكومة وجهود أجهزة الدولة في التصدي للإرهاب والتطرف الفكري ونبذ العنف وتقويم السلوكيات السلبية التي تظهر على التلميذ، وأهمها العنف وتحرير العقول من أي شوائب افسدته الحقبات الزمنية الماضية على أيادي المغرضين من أمن وأمان الوطن.

وأمام ذلك فكان قرار اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بتبني فكرة مبادرة (مستقبلنا بإيدينا) كمشروع وطني استراتيجي في المدارس، يتمُّ من خلاله تنمية الوعي وحفز الإرادة الفردية في اتجاه العمل الوطني وفهم حقيقة وجود الإنسان في مجتمعه، إلى جانب تعزيز قيم الانتماء والمسؤولية والثقة لديه، والتصدي للأفكار الضالة داخل منظومة المجتمع المدني وحاضنات التعليم بكافة مراحله لأن التعليم هو الجسر الآمن لكل ما تتجه إليه الدولة من أهداف وطموحات، والحصن الحصين في مواجهة أي سلوك خارج إطار القيم المجتمعية.

ويشارك في مشروع (مستقبلنا بإيدينا) الذي تقدمت به إكرام خليل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “أحلى البلاد”، عدد من الجهات والوزارات ومجلس النواب تحت رعاية محافظ القليوبية حيث يمثل وزارة التربية والتعليم الأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ، ومن مجلس النواب النائب عمر حسن وبتنسيق ، وتوجيهات اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، وستبدأ المراحل الأولى للمشروع مرحلته في مدارس منطقة الخصوص بالقليوبية ثم تتوالى تنفيذ المراحل ببقية مدارس ومناطق المحافظة.

يهدف المشروع إلى مواجهة السلوكيات الخاطئة من خلال تدريب كوادر شبابية في المحافظة على كيفية التواصل مع الطفل وتطوير مهاراته وحمايته النفسية من الإيذاءات ورفع مستوى الوعي لأولياء الأمور ومساعدتهم في تطوير مهارات التواصل مع الطفل ويستهدف المشروع طلاب المرحلة الابتدائية وكوادر من الشباب وأولياء الأمور والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والرائدات الريفيات، ويتم ذلك على ثلاث مراحل تبدأ من منتصف الشهر الحالي وتستمر على مدار 15 يوما.

شاهد أيضاً

ضبط ٤٠ طن مخللات فاسدة بالإسكندرية

حماده مبارك تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الاسكندريه من القبض على صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *