الرئيسية / اخبار / اخبار محلية / محاولات إسقاط الدولة والتصدى لها” عنوان معسكر اليوم الكامل لشباب أسيوط

محاولات إسقاط الدولة والتصدى لها” عنوان معسكر اليوم الكامل لشباب أسيوط

كتب _أحمد زكي .

نظمت الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط  اليوم معسكر اليوم الكامل تحت عنوان “محاولات إسقاط الدولة وكيفية التصدي لها” بالتنسيق مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بقاعة المؤتمرات باستاد الاربعين الرياضي بمدينة أسيوط بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والعقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة والشيخ خلف عمار مدير عام الوعظ والارشاد الديني والقس فليمون زارع ممثلا عن الكنيسة الارثوذكسية والشيخ علي ابو الحسن عضو هيئة علماء الازهر والشيخ سيد عبد العزيز مسئول  بيت العائلة المصرية باسيوط .

بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة أيات من الذكر الحكيم فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعقد مؤتمر الحوار الوطني لرفع وعي الشباب والنشء بمخاطر إسقاط الدولة وحمايتها من التفتيت والحفاظ على وحدة الدولة المصرية خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار أن الشعب المصري له طبيعة خاصة لا يمكن اختراقها قائمة على الترابط والوحدة وهناك بعض القوى تريد لمصر أن تتحول إلى دولة بلا مؤسسات وأن يندلع صراع داخلي يؤدي إلى تفتيت الدولة ومواجهة ذلك المخطط تتطلب معرفة حجم العدو وكيفية مواجهته وحماية الدولة من السقوط.

ومن جانبه وجه السكرتير العام الشباب بضرورة الانتباه جيداً لما يحاك لهم من قوى الشر فلابد أن يكونوا على وعي كامل وأن يستعدوا لمواجهة تلك الحرب الشرسة الموجهة إليهم عن طريق الاتحاد ونبذ العنف والكراهية والالتفاف حول جيشهم العظيم وقوات الشرطة الباسلة تحت مظلة واحدة وهي حب الوطن.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة الى أن اللقاء يستهدف أهمية إطلاع النشىء على المخططات الهدامة وتوعيتهم بخطورة إسقاط الدولة  ليكونوا سلاحا رادعا قادرا على التصدي بوعي ومعرفة.

وأكد العقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة ان جهاد الكلمة اقوى من جهاد السلاح وان لرجال الدين دور هام في التوعية وتنمية الروح الوطنية لدى الجيل الجديد مشيرا الى دور المعلم ايضا في ذلك.

وقال القس فليمون زارع ان دور مصر الريادي يجعلها عرضة للاستهداف واسقاط الدولة وقال انه بالرغم من المحاولات المستميته لذلك الا ان مصر قيادة وشعبا واعية بما يحاك ولن يستطيع احد ذلك.

شاهد أيضاً

المقاولون يدك حصون الاهلى بخماسية فى دورى سوبر منطقة القاهرة

كتب محمد مختار انتهت مباراة المقاولون العرب مواليد 2003 مع الاهلى منذ قليل بفوز كبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *