الرئيسية / صحة وطب / اسمعونا تدعو جميع الاطباء للانضمام لمبادرة وقتك لبلدك اسمعونا تبحث مع وزير التعليم العالي فرص تنفيذ مشروعات تنموية للطلبة

اسمعونا تدعو جميع الاطباء للانضمام لمبادرة وقتك لبلدك اسمعونا تبحث مع وزير التعليم العالي فرص تنفيذ مشروعات تنموية للطلبة

كتب وليد شفيق

نظمت مؤسسة اسمعونا التنموية بالتعاون مع كلية طب بجامعة حلوان اليوم العلمي للأورام ، وذلك في إطار مبادرة بعنوان “وقتك لبلدك” التي اطلقتها مؤسسة اسمعونا ،لمنح فرصة لتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين الذين يعملون بالخارج لمناقشة التبادل العلمى ونقل خبراتهم الطبية للطلاب بكليات طب بالجامعات المصرية.

صرحت الدكتورة رنا زيدان مدير مبادرة وقتك لبلدك تتواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات التي يمكن أن يشارك فيها الطلبة.

وأضافت خلال كلمتها باليوم العلمي أنه يوجد الكثير من الأطباء المصريين الذي يقدموا الدعم لمؤسسة اسمعونا، ونطالب بانضمام المزيد من الأطباء المصريين.

وقالت الدكتورة نيرفانا حسين، مدير مستشفي بدر الجامعي، ومدير وحدة علاج الأورام لكلية الطب بجامعة حلوان، إن مبادرة وقتك لبلدك تعطي فرصة لتبادل الخبرات لكل الأطباء الذين سافروا ونجحوا بالخارج لإتاحة فرصه للطلاب والأطباء المصريين للتطلع كل ما هو جديد في تخصص الأورام.

وأوضحت نيرفانا حسين أن أسباب اختيار مؤسسة “اسمعونا” للأطباء موفق، لأنها تختار جراحيين عالميين مثل الدكتور نادر حنا والمصنف ضمن أفضل 10 جراحين في الولايات المتحدة.

وأشارت خلال كلمتها باليوم العلمي نيرفانا حسين إلى أنه تم عمل فريق يضم جميع التخصصات في أورام الجهاز الهضمي، والثدي لبحث الحالات، وتم تحديد حالات لإجراء الجراحات، واليوم العلمي الذي نظمته اسمعونا بالتعاون مع مستشفي بدر ناقش كل ما هو جديد في أورام الجهاز الهضمي.

وقال البروفسيور محمد سالم رئيس وحدة أورام الجهاز الهضمى بجامعة نورث كارولينا أنه انضم لمبادرة وقتك لبلدك لأنه كان يرغب دائما في التواجد في مصر والتطوع بجزء من وقته لخدمة البلد.

وأشار البروفسيور نادر حنا عميد معهد الأورام بجامعة ميريلاند والمصنف ضمن أفضل 10 جراحين أورام الجهاز الهضمي بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أنه يعمل على خدمة بلده كلما استطاع، وأدعم أي مبادرات غرضها رفع اسم مصر، موضحا أن اغترابه بالخارج لا يمنعه أبدًا من الانتماء لمصر

شاهد أيضاً

مستشفي الصدر في قنا تختتم الدوره التدريبية عن ” مرض الإنفلونزا “

قنا/ محمود عابدين اختتم مستشفى الصدر بقنا، اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية، عن مرض “الإنفلونزا” برعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *