أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اخبار عالمية / المتحدث باسم الشرطة الألمانية: تحديد هوية منفذ عملية الطعن

المتحدث باسم الشرطة الألمانية: تحديد هوية منفذ عملية الطعن

 

حادث طعن بمحطة قطار ميونيخ
حادث طعن بمحطة قطار ميونيخ

قال شتيفان ماير المتحدث باسم الشرطة الألمانية إن محطه قطارات جريفنج مراقبة بالكاميرات مثل كافة محطات ألمانيا سواء القطارات أو محطات مترو الأنفاق، وكذلك هناك كاميرات مراقبة داخل قطارات ووسائل النقل الألمانية، وهو ما جعلنا نحصل على وثائق بالصوت والصورة للشخص الذى قام بطعن الماره والركاب بمحطة قطارات جريفنج، وقد تم القبض على الفاعل ويتم استجوابه.
وأضاف المتحدث أنه يوجد في ألمانيا متشددون تتم مراقبتهم على مدار الساعة، كما أن أجهزة الأمن الألمانية المخابرتية والأمنية تعمل بشكل وثيق مع كافة المنظمات لتأمين المواطنين.
وكان أحد شهود العيان قد أفاد أن الفاعل كان يردد عبارة “الله أكبر” وهو يطعن الركاب و المارة، ولكن ذلك ما زال قيد التحقيق للتأكد من صحة قول هذا الشاهد.
بدوره، أعلن يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية أن الشخص الذي قام بعملية الطعن في محطة قطار بالقرب من ميونيخ، والتي نتج عنها مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، يعاني من مشاكل نفسية ويتعاطي المخدرات.
وأكد الوزير أنه حتى هذه اللحظة لم يتم التحقق من وجود دوافع سياسية وراء الهجوم، مضيفا أن التحقيقات “ما زالت جارية” للتأكد من عدم وجود أي دوافع سياسية للجاني.
فيما قال الخبير بشؤون الإرهاب هولجر شميت -في تصريحات لقناة التلفزيون الألمانية الرئيسية الأولى- أن باول هـ منفذ عملية الطعن لأربعة أشخاص لقى أحدهم حتفه متأثرا بجراحه فيما أصيب ثلاثة أحدهم حالته حرجة، صباح اليوم في مدينة جرافينج بالقرب من ميوينيخ، يعالج نفسيا ومعروف بإدمانه المخدرات، واستند شميت في أقواله، التي كتبها على صفحته بموقع تويتر إلى معلومات من “دائرة أمنية”.
يذكر أن شخصا يحمل هوية ألمانية (٢٧ عاما) قد قام بطعن عدد من المارة فى محطه قطارات جريفنج بالقرب من مدينه ميونخ الألمانية فى تمام الساعة الخامسه صباحا، وقد لقى شخص (٥٠ عاما) مصرعه متأثرا بجراحه، فيما أصيب ثلاثه آخرين أحدهم حالته خطيرة.

عن admin

وكالة اخبارية شاملة تعمل تحت اسم دار اخبار الناس للصحافة والطباعة والنشر .،رئيس التحرورئيس مجلس الادارة احمد عاشور ..فريق العمل هو فريق متطوع في العمل الصحفي..

شاهد أيضاً

“الجيل” يشيد بدور السيسي في قيادة أفريقيا

كتبت _ أحمد عاشور أفريقيا أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بالجهود الذي يبذله الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.