الرئيسية / اخبار / اخبار محلية / تجهيزا لإنطلاق المسابقة الرسمية لسبتيموس… لجنة تحكيم البرامج المسموعة والمرئية تضع معايير التقييم في اجتماعها الأول

تجهيزا لإنطلاق المسابقة الرسمية لسبتيموس… لجنة تحكيم البرامج المسموعة والمرئية تضع معايير التقييم في اجتماعها الأول

كتب وليد شفيق
اقيم مساء أول امس الاثنين 4 ديسمبر بمقر إدارة جائزة سبتيموس بطرابلس الاجتماع الاول للجنة تحكيم البرامج المسوعة والمرئية للجائزة ضمن طبعتها السادسة عن العام2016 بحضور رئيس اللجنة الاعلامي القدير عزالدين عبدالكريم وأعضاء اللجنة الاعلامي القدير بشير بلاعو والإعلامية القديرة امباركة عدالة والاعلامية القديرة فريدة طريبشان والصحفية والناقدة القديرة تهاني الدربي..وتناولت اللجنة في اجتماعها الأول آلية العمل وفق اللائحة التنفيذية للجائزة ووضع المعايير الاساسية في اختيار الفائزين بها. افتتح الاجتماع بكلمة رئيس لجنة التحكيم الاعلامي عزالدين عبدالكريم مرحباً بكل زملائه الأعضاء كما تقدم بالشكر لإدارة جائزة سبتيموس على منحها هذه الثقة لأعضاء لجنة التحكيم وقال بأن هذا التكليف سيحملنا مسؤولية كبيرة في العمل لان هناك لوائح ونظم معمول بها بجائزة سبتيموس لا نملك إلا ان نتقيد بها بشكل حرفي علي اعتبار هذه الجائزة الي جانب اهميتها كرافد للإذاعة و التلفزيون وتميزها عبر السنوات فهي أعطت اهمية كبيرة للتفاصيل, ولذلك نحن لن نحيد عن كل المواد والفقرات الموجودة في القرارات والنظم واللوائح المعمول بها في الجائزة. كما تحدث عضو اللجنة الاعلامي بشير بلاعو عن المعايير التي من خلالها يتم اختيار الأعمال وقال بأن هناك معايير موضوعية و معايير فنية وهذه المعايير هي التي سيُقاس عليها التقييم, فالمسألة الموضوعية مهمة جدا والتي تتمثل عن ما هي فكرة العمل؟! وما هي مستهدفاته والرسالة التي يُراد إيصالها؟! وما مدي توافق العمل مع هذه المرحله التي تمر بها البلاد.
وفي ختام الاجتماع قال ريئس لجنة التحكيم نحن حريصين علي خلق كوادر اذاعية وتلفزيونيه قادرة علي استلام المهام ونريد بأن من يحل محل الرعيل الاول هو في موقع قادر علي استلام هذه المهمة لأن الإذاعة والتلفزيون لهما دور خطير وكبير جداً في تصحيح المفاهيم والرفع من رقي وثقافة المجتمع والترفيه عليه .. كما اضاف الاستاذ عزالدين قائلاً لأننا معنيين بخلق كوادر حقيقة بعد التقييم والسير وفق الاليات المعمول بها في اللائحة هناك مفاجأة ستطرح لأول مره في سيبتيموس وهي سنكون معنيين بإعداد ورقة للمنتجين الاذاعيين والتلفزيونيين لتوضيح ما هي أوجه الاخفاقات وأوجه النجاح في العمل الاذاعي والتلفزيوني حتي تكون دليل ولو صغير جداً من اجل مساعدة الآخرين في الدورات والإنتاجات السابقه ..وهذه الورقة لن تكون مرتبطة بأي شكل من الاشكال بقضية الجائزة وليست نوع من المبررات وإنما بعد انتهاء الجائزة ستتكفل اللجنة بوضع ورقه كخط عام من خلال ما شاهدته من اعمال وإخفاقاتها ونجاحها ولعلها ستكون مفيدة لبعض المهتمين .
يذكر بأن جائزة سبتيموس وحسب لائحتها التنفيذية تضم ثلاث لجان تحكيم رئيسية وهي لجنة تحكيم البرامج المسموعة والمرئية ولجنة تحكيم الأعمال الغنائية ولجنة تحكيم الاعمال الدرامية.
علي خويلد

شاهد أيضاً

مصر تفوز بعضوية المكتب التنفيذى للاتحادين الإفريقى والعربى للجولف

كتبت-أحلام محمد فازت مصر بعضوية مجلس الإدارة والمكتب التنفيذى للاتحادين الإفريقى والعربى للجولف فى الانتخابات التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *