الرئيسية / اخبار / “خط أحمر” يعرض وثيقة قطرية مسربة تكشف تورط الدوحة في تهديد أمن السعودية والبحرين

“خط أحمر” يعرض وثيقة قطرية مسربة تكشف تورط الدوحة في تهديد أمن السعودية والبحرين

كتبت/ آية مشعل

عرض الإعلامي محمد موسى، وثيقة سرية مسربة تكشف مخطط قطر لزعزعة أمن واستقرار المملكة العربية السعودية، ودولة البحرين من خلال جماعات يتم تمويلها بمئات الملايين من الديوان القطري.

وأوضح “موسى”، خلال برنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، اليوم الخميس، أن الوثيقة المسربة تفيد أن دولة قطر أعطت تعليمات لأمن السواحل بفتح النار على أي سفينة سعودية، أو بحرنية تمر بها.

وأشار “موسى”، إلى أن الوثيقة عبارة عن مراسلات بين مسؤولين قطريين، تنص على اشعال فتيل الحرب وعدم الانصياع لمطالب دول الخليج التي قاطعت قطر، حتى ترفع قطر يدها عن الارهاب وايقاف دعمهم المالي لجماعات وتنظيمات الإرهاب .

وأضاف أن هناك رسالة قطرية موجهة من رئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصربن خليفة ثاني بتاريخ 5 يونيو 2017 تفيد أنه وبناء على أوامر أمير قطر تميم بن حمد يتم ضم الادارة العامة لأمن السواحل والحدود التابعة لوزارة الداخلية، الى وزارة الدفاع.

وتابع أن الرسالة تكشفت عن اعطاء اوامر لجميع الوحدات بفتح النار على أي قطعة بحرية (مدنية / عسكرية) تدخل المياه القطرية من جهتي الشرق والغرب ودون الرجوع الى القيادة، فضلا على أن الاوامر في التوجيه الاميري القطري ان اطلاق النار لا ينطبق على القطع البحرية القادمة من جهة الشمال اي من قبل الجمهورية الايرانية.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ‏ووزارة القوى العاملة

  ‎ ‎ ‏كتبت /الاعلاميه هبه حمدون ‏ ‎ ‎ وقع  الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *