الرئيسية / تقارير وتحقيقات / ملف فساد القومية للأسمنت علي مكتب المسئولين

ملف فساد القومية للأسمنت علي مكتب المسئولين

كتبت/ آية مشعل

عقد السيد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع رئيس الشركة القابضة للمواد الكيماوية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام السيد عماد الدين مصطفي وذلك لمتابعة الموقف الحالى للشركة.

استمع السيد الوزير إلى ما قدمه رئيس الشركة القابضة من عرض حول أبرز التحديات والمشكلات التى تواجه سير العمل وإعادة الهيكلة، والتى أدت إلى تكبد الشركة خسائر كبيرة خلال العام المالى الماضى، إضافة إلى الموقف المالى للشركة وحجم المديونيات والمخزون.

ووجه السيد الوزير بفتح تحقيق عاجل فيما وقع من مخالفات داخل الشركة خلال الفترة الأخيرة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا عدم التستر على أى فساد.

كما أكد سيادته على مراعاة حقوق العاملين فى إطار القانون مع الحفاظ على حق الدولة والمساهمين فى الشركة، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لوقف نزيف الخسائر بالشركة القومية للأسمنت وتحقيق نتائج جيدة.

كذلك كلف السيد الوزير رئيس الشركة القابضة بإعداد استراتيجية عامة للتعامل مع الوضع الحالى للشركة ودراسة البدائل الممكنة من الناحية الاستثمارية، إلى جانب التحقيق فى جدوى ما تم ضخه من استثمارات بالشركة خلال السنوات الأخيرة.

من ناحية أخرى، استعرض السيد الوزير مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عددًا من الملفات والأمور المعلقة والخاصة بشركات أخرى تابعة للشركة القابضة، وقد شدد سيادته بعدم المساس بحقوق العاملين

وفى هذا الإطار، وجه السيد الوزير رئيس الشركة القابضة بإنشاء وحدة مركزية تكون مختصة بمتابعة ووضع خطة لتحقيق الاستفادة القصوى من الأصول غير المستغلة والمملوكة للشركات التابعة.

 

شاهد أيضاً

بلاغ للجهات الرقابية ومازال الفساد مستمراولماذا يهرب الوزير من المواجه

الي الجهات الرقابية نحيط علم سيادتكم بأن الشركة القومية للاسمنت قامت بتطوير المصنع الثالث والرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *