الرئيسية / اخبار / اخبار عربية / العراق تتهم ابنة صدام ضمن 60 ارهابيا

العراق تتهم ابنة صدام ضمن 60 ارهابيا

السلطات الامنية على لائحة أهم المطلوبين لانتمائهم إلى تنظيمي الدولة الإسلامية داعش والقاعدة وحزب البعث المنحل.

وفي قائمة الأسماء التي حصلت عليها السومرية، يظهر اسم ابنة صدام حسين رغد التي تعيش حاليا في الأردن ومن بين الأسماء الأخرى ثمانية وعشرون من كوادر تنظيم الدولة الاسلامية، واثنا عشر اخرون من قادة تنظيم القاعدة، وعشرون مطلوبا من قادة حزب البعث المنحل، إضافة إلى مناصبهم داخل التنظيمات.

وجميع الأسماء المطلوبة للاجهزة الامنية تعود لعراقيين ما عدا لبنانيا واحدا هو الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربيمعن بشور، المتهم بتجنيد مقاتلين للمشاركة في الأنشطة الإرهابية في العراق. واللافت في القائمة التي كُشف عنها انها لم تدرج اسم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي المتواري عن الأنظار.

ومن الأسماء المدرجة في القائمة ايضا، أمراء ومسؤولو قواطع وممولون وداعمون ومنفذو اغتيالات ونصب عبوات ناسفة منتمون لداعش لايزالون فارين رغم انتهاء العمليات العسكرية في البلاد.
ومن بين هؤلاء فارس محمد يونس المولى، المشار إليه على أنه والي أعالي الفرات ومسؤول الهيئة العسكرية لقاطع ناحية زمار وسد الموصل، إضافة إلى صلاح عبد الرحمن العبوش المجهز العام لولاية كركوك والمسؤول العسكري لولاية الزاب.

ومن بين أبرز قياديي تنظيم القاعدة، برز اسم الزعيم العسكري في كركوك أحمد خليل حسن، وعبد الناصر الجنابي، المفتي والممول للتنظيم في منطقة جرف الصخر جنوب بغداد.

أما بالنسبة إلى مجموعة النظام السابق، فجاء على رأس القائمة اسم محمود يونس الأحمد، أحد قادة الحزب الذي حلّ في عام الفين وثلاثة. وهذه المرة الأولى التي ترفع فيها السلطات السرية عن أسماء المطلوبين بتهمة الإرهاب.

شاهد أيضاً

اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية ومنظمة السياحة العربية دعم الشباب العربي ونشر ثقافة ريادة الأعمال ابرز محاور الاتفاقية

كتبت/ الاعلاميه هبه حمدون. وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى برئاسة الدكتور إسماعيل عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *