الرئيسية / اخبار / اخبار عالمية / الخارجية: طلبنا تسريع إجراءات الطب الشرعى فى قضية الطالبة مريم

الخارجية: طلبنا تسريع إجراءات الطب الشرعى فى قضية الطالبة مريم

استقبل السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، اليوم الأحد، السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن، وذلك بناءً على تكليف من سامح شكرى وزير الخارجية.

وأكد السفير رمضان على موقف الحكومة المصرية فى التعرف بشكل مُفصَل على التقدم المُحرز على صعيد التحقيق فى مقتل المواطنة مريم عبد السلام، والدافع وراء الاعتداء عليها، وذلك لضمان إلقاء القبض على المسئولين عن هذا الحادث وتوقيع العقاب اللازم عليهم.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن السفير رمضان أكد خلال اللقاء على أهمية الإسراع بإجراءات الطب الشرعى لمعرفة أسباب الوفاة بشكل دقيق، وموافاة الجانب المصرى بالتقارير الطبية الخاصة بالفقيدة منذ نقلها إلى المستشفى فور الاعتداء عليها.

وكشف المستشار أبو زيد، عن أن سامح شكرى وزير الخارجية، كان قد وجَه القنصلية العامة المصرية فى لندن منذ بضعة أيام بتكليف خبير مستقل بمتابعة أعمال الطب الشرعى البريطانى، وإعداد تقرير مُستقل عن أسباب الوفاة لموافاة الجانب المصرى به فى أسرع وقت.

وأكد أن القنصلية العامة المصرية فى لندن، والسفارة المصرية على تواصل دائم مع أسرة الفقيدة والمحامى الخاص بها لمتابعة كافة تفاصيل القضية لضمان الحصول على كافة حقوق المواطنة ومحاسبة الجناة وأى مسئول يثبت تقصيره فى توفير الرعاية الطبية اللازمة لها.

شاهد أيضاً

الشركات الناشئة بحاضنة نمو الاعمال تُطلق فعالية (ربيع الوادي) .. الوجهة الامثل للعائلة.

  مكة المكرمة-امل العامري    أنطلقت الشركات الناشئة المملوكة لرواد الاعمال والمحتضنة في حاضنة “نمو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *